الأخبار

استنفار أمني بجنوب سيناء

32

اتخذت جنوب سيناء إجراءات أمنية مشددة على كمائن المحافظة، بداية من نفق الشهيد أحمد حمدى، وحتى طابا، والشريط الحدودى، والنقب، تحسبًا لتسلل أي عناصر إرهابية، في ظل الأحداث الإرهابية التي تشهدها البلاد، لا سيما ما وقع فجر اليوم من استهداف مقر الأمن الوطني التابع للشرطة في حي شبرا الخيمة شمال القاهرة بسيارة مفخخة، الحادث الذي أسفر عن إصابة ستة رجال شرطة على الأقل حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وأعلن اللواء مجدي موسى مساعد وزير الداخلية – مدير أمن جنوب سيناء -، في تصريح لــ”الوطن”، أن هناك حالة استنفار قصوى على كمائن المحافظة، تشمل عمليات تفتيش دقيقة لهويات القادمين والمغادرين للمحافظة.

وأضاف موسى أن هناك تفقدا ومتابعة مستمرة على جميع المواقع الأمنية، وتم التنبيه على أفراد وضباط الشرطة بتوخي الحذر، واتخاذ الاحتياطات اللازمة في محيط عملهم، وتوسيع دائرة الاشتباه ضد أي عناصر خارجة عن القانون. لافتا إلى أنه بحكم طبيعة المحافظة السياحية فإن حالة الاستنفار مستمرة وغير مرتبطة بأحداث.

من ناحية أخرى، اتخذت مديرية أمن جنوب سيناء الاحتياطات التأمينية كافة للمواقع الشرطية، وتم غلق جميع الطرق المؤدية لمبنى مديرية الأمن وديوان عام المحافظة والأمن الوطني وقسم الشرطة بالعاصمة طور سيناء.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى