الأخبار

صحيفة أمريكية: مسيحيو مصر يهاجمزن ويرغبون فى مغادرة البلاد

30أشارت صحيفة “يو إس إيه توداى” الأمريكية إلى أن الجماعات الحقوقية أبدت مخاوفها من تزايد الهجمات التى يتعرض لها المسيحيين منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسى، وأكدت أن العديد من المسيحيين يخشون على حياتهم ويرغبون فى مغادرة البلاد.

ووفقا للصحيفة قالت منى رشدى، 55 عاما إنها أصبحت تشعر بالخوف على حياتها وحياة ابنها، وهو ما تعتقد الصحيفة أنه خوف مبرر، نظرا لتزايد الهجمات منذ ليلة الأمس إذ إن جماعة الإخوان وجهت غضبها من فض الاعتصامين للانتقام من الأقباط، حيث تعرضت الكنائس والأديرة والمنازل والمدارس والمحال بل وحتى دور الأيتام فى تسع محافظات للهجمات مما أثار حالة من الذعر بين الأقباط.

وأضافت منى رشدى أن هناك العديد من رسوم الجرافيتى على الجدران التى نصبها أنصار الرئيس محمد مرسى، تفيد بأن مصر إسلامية، وأن مؤيدى الرئيس المعزول رسموا عبارات مسيئة على منازل المسيحيين أثناء مرورهم فى مسيرة خلال الأسبوع الماضى أى قبل فض الاعتصامين.

و فى القاهرة، أعربت إحدى النساء القبطيات عن رغبتها فى السفر إلى الولايات المتحدة لأن الموقف فى مصر لم يعد جيدا، فيما قال بيتر فخرى، 22 عاما إن هذا الإحساس أصبح سائدا بين العديد من المصريين غير المسيحيين أيضا، مشيرا إلى أن العديد من المسيحيين والمسلمين على حد سواء، أصبحوا يرغبون فى الهجرة نظرا لسوء الموقف وعدم وجود فرص عمل.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى