الأخبار

مانشستر يستعيد نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي

46

 

 

استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي لكرة القدم وتغلب على ضيفه سوانسي سيتي 2/1 اليوم الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأنقذ المهاجم التوجولي الشهير إيمانويل أديبايور فريقه توتنهام من فخ التعادل مع مضيفه ستوك سيتي وقاده إلى فوز ثمين 2/1 اليوم في نفس المرحلة.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم ، فاز ليفربول على مضيفه فولهام 3/1 وإيفرتون على ويستهام 2/صفر ونيوكاسل على مضيفه كوينز بارك رينجرز 2/1 ونورويتش سيتي على ويست بروميتش ألبيون 4/صفر وتعادل سندرلاند مع ساوثهمبتون 1/1 .

على استاد “أولد ترافورد” في مدينة مانشستر ، كان مانشستر يونايتد المتوج بلقب المسابقة في طريقه للخروج من المباراة الثالثة على التوالي بلا فوز ولكن مدافعه المخضرم ريو فيرديناند أنقذه من فخ التعادل وسجل له هدف الفوز المتأخر على سوانسي سيتي الفائز بلقب بطولة كأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا (كأس كابيتال وان) .

ورفع مانشستر رصيده إلى 88 نقطة في الصدارة بفارق 13 نقطة أمام جاره مانشستر سيتي الذي يحل ضيفا على ريدينج بعد غد الثلاثاء في ختام مباريات المرحلة وتجمد رصيد سوانسي سيتي عند 46 نقطة في المركز التاسع.

وأنهى مانشستر الشوط الأول لصالحه بهدف صحيح سجله المكسيكي خافيير هيرنانديز (تشيتشاريتو) في الدقيقة 39 ثم تعادل سوانسي سيتي بهدف سجله ميجيل بيريز كويستا في الدقيقة 49 ولكن فيرديناند أحرز هدف الفوز الثمين لأصحاب الأرض في الدقيقة 87 ليكون الفوز الأول لمانشستر في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة.

وحافظ توتنهام على فرصته في إنهاء موسمه في المركز الرابع بجدول المسابقة والذي يتأهل صاحبه للدور التمهيدي بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ورفع توتنهام رصيده إلى 69 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين أمام أرسنال الذي يستضيف ويجان بعد غد الثلاثاء في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وتقدم ستوك سيتي بهدف مبكر سجله ستيفن نزونزي في الدقيقة الثالثة من المباراة وتعادل الأمريكي كلينت ديمبسي بهدف لتوتنهام في الدقيقة 20 .

وفي الشوط الثاني ، طرد تشارلي آدم لاعب ستوك سيتي في الدقيقة 47 لنيله الإنذار الثاني.

واستغل توتنهام النقص العددي في صفوف مضيفه وفرض هيمنته على الشوط الثاني ليحقق الفوز بالهدف الذي سجله أديبايور في الدقيقة 83 اثر تمريرة من جاريث بيل هيأها ديمبسي لأديبايور الذي حولها إلى داخل المرمى.

وضمن كل من نيوكاسل ونوريتش سيتي استمراره في دوري الدرجة الممتازة بعد الفوز الثمين لكل منهما اليوم.

ونجح نيوكاسل في تحويل تأخره بهدف إلى فوز ثمين 2/1 اليوم على مضيفه كوينز بارك رينجرز ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط خلف كل من ستوك سيتي ونورويتش سيتي.

وتجمد رصيد كوينز بارك رينجرز عند 25 نقطة في المركز العشرين الأخير بجدول المسابقة علما بأنه هبط رسميا إلى دوري الدرجة الأول قبل مباريات هذه المرحلة.

وتقدم كوينز بهدف مبكر سجله لويك ريمي من ضربة جزاء في الدقيقة 11 ورد نيوكاسل بقوة في الشوط الأول حيث سجل له حاتم بن عرفة ويوان جوفران هدفين في الدقيقتين 18 من ضربة جزاء و35 .

وشهدت الدقيقة 81 طرد روب إليوت حارس مرمى نيوكاسل انيله الإنذار الثاني في المباراة.

وسحق نورويتش سيتي ضيفه ويست بروميتش ألبيون بأربعة أهداف نظيفة سجلها روبير سنودجراس هداف الفريق وجرانت هولت وجاريث مكاولي لاعب بروميتش (عن طريق الخطأ في مرمى فريقه) وجوناثان هوسون في الدقائق 25 و62 و65 و90 .

وظل سندرلاند مهددا بالهبوط بعدما تعادل 1/1 مع ساوثهمبتون ورفع رصيده إلى 39 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 40 نقطة لساوثهمبتون في المركز الرابع عشر.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي ثم تقدم فيل باردسلي بهدف في الدقيقة 68 وتعادل الضيوف بهدف سجله جيسون بونشيون في الدقيقة 76 .

وسجل المهاجم الإنجليزي الدولي دانيال ستوريدج ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود ليفربول إلى الفوز على مضيفه فولهام 3/1 ليرفع رصيده إلى 58 نقطة في المركز السابع وتجمد رصيد فولهام عند 40 نقطة في المركز الخامس عشر.

وكان فولهام البادئ بالتسجيل عن طريق البلغاري ديميتار برباتوف في الدقيقة 33 ورد ستوريدج بالثلاثية في الدقائق 36 و63 و85 .

وسجل البلجيكي كيفن ميرالاس هدفين في الدقيقتين السادسة و60 ليقود إيفرتون للفوز على ويستهام 2/صفر.

ورفع إيفرتون رصيده إلى 63 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد ويستهام عند 43 نقطة في المركز العاشر.

 

 

مصراوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى