الأخبار

بالصور.. الأمير علي يلتقي البابا فرانسيس

211

 

التقى سمو الأمير على بن الحسين رئيس الاتحاد الأردنى ونائب رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية.
وأهدى بابا الكنيسة الكاثوليكية الأمير على تيشيرت فى إطار دعمه لحملته الانتخابية للحصول على منصب رئيس الفيفا فى الانتخابات المزمع انطلاقها خلال يومى 28 و29 مايو الجارى.
وقد كشف الأمير على بن الحسين عن أبرز النقاط التي يقوم عليها برنامجه الانتخابي تحت عنوان “نحو اتحاد دولى يستحق لعبة الشعوب”.
وجاءت أبرز النقاط فى البرنامج الانتخابى مهام التطوير التى تمثلت فى زيادة الدعم بدرجة كبيرة للاتحادات الوطنية حسب حاجتها وتنظيم برنامج الدورة المالية، فضلا عن مزيد من الاستثمارات فى كأس العالم للسيدات والشباب والمزيد من الاستثمارات لكرة القدم للسيدات، إلى جانب تفعيل مكاتب التطوير الإقليمية وتنظيم آلية التقدم بطلب التطوير وإنشاء برامج لتطوير المدربين ودعم العلاقات الحكومية وأيضا تعاون أفضل مع المؤسسات غير الحكومية.
وتعهد الأمير على بأنه سيحرص على أن يكون لكل اتحاد من الاتحادات الأعضاء بالفيفا ملعب وطنى جدير بهذا الاسم وأن لكل اتحادات كرة القدم فى العالم ما يلزمها لممارسة اللعبة.
كما خصص البرنامج الانتخابي جزئية حول كرة القدم وتضمن تأسيس لجنة مخصصة فى الفيفا وتنظيم وتحسين جدولة المباريات الدولية، بالإضافة إلى مراجعة تنظيم ترتيب المنتخبات بالفيفا وإجراء دراسات للاعتماد على التقنية الحديثة فى اللعبة وتأييد التوسع التدريجى لكأس العالم من أجل توضيح التطور الذى طرأ على نخبة الفرق.
وتضمن أيضا إقرار نظام التناوب القارى الخاص بكأس العالم وتوسيع قوامة التطوير التدريجى وليس المفاجئ واتخاذ القرارات الاستراتيجية بطريقة ديمقراطية، بالإضافة إلى النجاح التجارى لضمان حماية تدفق العوائد الحالية وزيادة العوائد، فضلا عن حماية اللعبة واللاعبين والمشجعين من الاستغلال والتفرقة العنصرية ومكافحة تعاطى المنشطات وأيضا تطوير اختبار السن والتأكد من سلامة الوضع الأمنى فى المدرجات.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى