الأخبار

الحكم على أحمد دومة لأهانته الرئيس

crop,488x320,mixmedia-06030859Xt2K8

 

تصدر محكمة جنح أول طنطا،والمنعقدة بالتجمع الخامس ، اليوم (الاثنين) حكمها في  قضية محاكمة الناشط السياسي أحمد دومة بتهمة إهانة الرئيس محمد مرسي ، وإذاعته عمداً أخباراً وشائعات كاذبة في برنامج تليفزيوني.

 وكان المستشار عمر مكرم عواد، رئيس محكمة جنح أول طنطا ، قد قرر يوم الأحد الماضي إحالة الناشط السياسي أحمد دومة إلى دائرة أخرى مع استمرار حبسه.

 ووجهت النيابة لدومة تهم إذاعته عمداً أخباراً وشائعات كاذبة في برنامج تليفزيوني، ووصف رئيس الجمهورية بالمجرم والقاتل والهارب من العدالة، وقوله إن الرئيس يحكم البلاد بقوة السلاح، حيث كان من شأن ذلك تكدير الأمن العام، وإلقاء الرعب بين الناس ، والإضرار بالمصلحة العامة على النحو المبين بالتحقيقات.

 وتستكمل محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار عمرو هاشم، ثاني جلسات محاكمة كل من الإعلامي وائل الإبراشي ، والدكتور جابر جاد نصار، ومالك مجموعة قنوات دريم  ، لاتهامهم بسب وقذف أحد أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور عبر برنامج “العاشرة مساءً”  على قناة دريم، حيث كانت المحكمة قد أجلتها المحكمة في الجلسة الماضية للاطلاع على المستندات.

 وكان نبيل توفيق، عضو باللجنة التأسيسية لوضع الدستور، قد أقام دعوى قضائية حملت رقم 7437 لسنة 2013 ضد وائل حسن محمود الإبراشي، وشهرته وائل الإبراشي،  مقدم برنامج العاشرة مساء ، وأحمد بهجت فتوح، مالك مجموعة قنوات دريم،  والدكتور جابر جاد نصار، أستاذ القانون بجامعة القاهرة وأحمد أبو الخير.

  وذكر مقيم الدعوى أن “الإبراشي”  تناول إحدى حلقاته ببرنامج العاشرة مساء أعضاء اللجنة التأسيسية للدستور، ووصفهم بأنهم يهولون الأمور, وهو ما جعله يقيم الدعوى لأنهم تناولوا أمورًا من شأنها تكدير السلم العام, ونشر الفوضى.

 وتنظر محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، برئاسة المستشار إبراهيم محمد ، أولى جلسات دعوى مقامة من المحامى على محمد إبراهيم ، ضد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، لاتهامه بعدم تنفيذه لحكم قضائي.

 وأكدت الدعوي أنه صدر للمجني عليه أحكاما قضائية بالإفراج النهائي وامتنع “مبارك”  عن تنفيذ القرار بصفته رئيس السلطة التنفيذية، حيث لم يقم بتنفيذ حكم المحكمة بالإفراج واستعمل سلطته في وقف تنفيذ القوانين واللوائح مما دعا والد المجني عليه توجيه إنذار على يد محضر فأقام المجني عليه دعوى قضائية.

 وتنظر محكمة جنح العجوزة، محاكمة مرتضى منصور المحامى، في اتهامه بسب وقذف باحث بالمركز القومي.

 وكان حامد صديق، قد تقدم بدعوى سب وقذف ضد “مرتضى”  لقيامه بسبه وقذفه بعبارات نابية، تعليقا على قيام “حامد”  بتقديم عدة بلاغات يتهمه بالاشتراك مع المستشارة تهاني الجبالي ،  نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، ومصطفى بكرى ، رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وأحمد الزند ، رئيس نادي قضاة مصر، وشوقي السيد، المحامى ووكيل المرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، وحمدين صباحي،  مؤسسة حزب الكرامة ومرشح سابق للرئاسة، بتدبيرهم مؤامرة للانقلاب على نظام الحكم.

 وتستكمل محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار عبد العليم عطية، قضية محاكمة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران عبد الفتاح محمد كاطو، في قضية الإضرار العمدى بأموال جهة عمله “شركة مصر للطيران والفنادق”، بخسائر قدرت بمبلغ قدره مليون وتسعمائة وواحد ألف و766 يورو ومبلغ 99 ألف دولار، نتيجة قرار إلغاء التعاقد مع شركة “مارتيم للإدارة الفندقية”.

 وكانت المحكمة، قد استمعت إلى الدكتور عمر الفاروق، دفاع المتهم، الذي طالب ببراءة موكله، استنادًا إلى الأرباح التي حققها للشركة خلال الخمس سنوات التي عمل بها في الشركة، ودفع ببطلان الاتهامات المنسوبة إليه.

رصد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى