الأخبار

“أوباما” يدعو النيجيريين إلى التصويت بهدوء ورفض العنف

 

23

دعا الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم، النيجيريين إلى التصويت “بهدوء” في الانتخابات الرئاسية والتشريعية المرتقبة السبت المقبل، ورفض الاستماع إلى أصوات الذين “يدعون إلى العنف”.

وقال “أوباما” في رسالة عبر الفيديو بثت قبل أقل من أسبوع على انتخابات في الدولة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في إفريقيا، وتشهد تصاعدًا في أعمال العنف التي تشنها جماعة “بوكو حرام” في الشمال “كل النيجيريين يجب أن يتمكنوا من التصويت بدون ترهيب ولا خوف”.

وأضاف “أوباما”، “أمامكم فرصة تاريخية في كتابة فصل جديد من تاريخ نيجيريا عبر التصويت في الانتخابات المقبلة”.

وفي مطلع فبراير، عبرت واشنطن عن خيبة أملها خلال الإعلان عن إرجاء الانتخابات التي كانت مرتقبة في 14 فبراير. واعتبر الرئيس الأمريكي أن انتخابات ناجحة هي حتمية لكي تتمكن البلاد من الرد على التحديات التي تواجهها وفي مقدمها محاربة بوكو حرام “المجموعة الإرهابية القاسية التي تقتل رجالًا ونساءً وأطفالًا أبرياء”.

وتابع الرئيس الأمريكي، أن “(بوكو حرام) تريد تدمير نيجيريا وكل ما قمتم ببنائه. وعبر التوجه إلى صناديق الاقتراع، يمكن أن تساهموا في ضمان تقدم بلادكم”.

وأكد “أوباما” أن الولايات المتحدة ستبقى “صديقة وشريكة” لأكبر قوة اقتصادية في القارة الإفريقية في جهودها لإحراز تقدم في مجال الأمن والازدهار وحقوق الإنسان.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى