الجامعات تبدأ عمليات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية.. وضوابط تحذيرية لمجابهة كورونا

23 فبراير 2021, 5:44 م

بدأت المدن الجامعية في استقبال الطلاب لبدء علميات التسكين، استعدادا لإجراء امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 – 2021، واستكمال العام الدراسي من خلال الفصل الدراسي الثاني، وسط إجراءات احترازية وصحية ووقائية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال جلسته الماضية بجامعة حلوان، السبت المنصرم، بدء فعاليات التيرم الثاني من العام الدراسي الحالي، السبت المقبل الموافق 27 فبراير الجاري، وإعلان كافة الضوابط والإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من تفشي الوباء الكوروني.

وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، فتخصص الجامعات غرف عزل بالمدن الجامعية للحالات المشتبه بإصابتها، مع توفير كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، مع العمليات الدورية للتعقيم وتطهير المباني.

كما أقر المجلس الأعلى للجامعات، تسكين طالبين في غرفة واحدة بدلا من 4 طلاب، للحد من الكثافة الطلابية بالغرف، والالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الموجهة للطلاب خلال فترات التسكين، مع عودة الطلاب والطالبات إلى نفس الغرف التي كانوا يسكنونها قبل توقف الدراسة مع اتباع نفس التعليمات والإجراءات الاحترازية التي كانت تُتبع في الفصل الدراسي الأول.

وعملت الجامعات خلال فترة الإجازة، على صيانة المدن وإجراءات عمليات دورية للتعقيم والتطهير، كذلك الترتيب لتسكين الطلاب بتواجد طالبين في الغرفة الواحدة، وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، من أجل تخفيف الكثافة الطلابية في الغرفة للحد من تفشي الفيروس، وتوفير كل سبل الراحة والتغذية الصحية لطلاب المدن، مع التشديد على منع التجمعات والتواجد بكثافة سواء بالغرف أو المطاعم، مع ضرورة التعاون مع أجهزة الإشراف والأمن للاطمئنان على سلامتهم.

كما أكد المجلس الأعلى للجامعات، أهمية مراعاة التباعد بين الطلاب وقياس درجة حرارتهم بالكاشفات الحرارية في كل مرة يترددون فيها على أماكن أقامتهم، والتشديد على ارتداء الكمامات الواقية مع توفير وجبات التغذية للطلاب مغلفة، ويتم توزيعها عليهم في مقار إقامتهم بالمدن بعد حجزها إلكترونيا.

ahram
(Visited 3 times, 1 visits today)