الصحة: حملة «شلل الأطفال» تستهدف نوعا جديدا من المرض

24 فبراير 2021, 2:58 م

تطلق وزارة الصحة والسكان، حملة قومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، الأسبوع المقبل على مستوى محافظات الجمهورية، حيث أعلنت الوزارة أنّ التطعيم سيكون متاحا للمصريين وغير المصريين من المقيمين على أرض مصر، ويستهدف نوعا جديدا من المرض.

الحملة للأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات

وأوضحت الوزارة، أنّ التطعيم سيكون من عمر يوم حتى 5 سنوات بالمجان لمدة 4 أيام، في الفترة من الأحد المقبل 28 فبراير حتى الأربعاء 3 مارس، مشيرة إلى أنّ التطعيم سيكون عبارة عن 3 جرعات يفصل بينها شهرين.

وأكدت وزارة الصحة، أنّ مصر خالية من شلل الأطفال منذ العام 2005، وسيتم تطعيم جميع الأطفال للتخفيف من ظهور المرض مرة أخرى، موضحة أنّ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال المقرر إطلاقها الأسبوع المقبل، تستهدف نوعا جديدا من المرض منتشر حاليا.

فرق طبية لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

وتابعت وزارة الصحة، وفقا لقطاع الطب الوقائي، أنّها ستوفر الفرق الطبية، وستنسق مع المعاهد الفنية الصحية ومدارس التمريض، إضافة إلى تدريب أعضاء الفرق المشاركين في الحملة على كيفية التطعيم وحفظ الطعم.

الصحة تغيّر جدول التطعيمات الإجبارية

وكانت وزارة الصحة والسكان ممثلة في قطاع الطب الوقائي بالوزارة، وضعت جدولا جديدا للتطعيمات الإجبارية للأطفال، بدأ العمل به داخل الوحدات الصحية والمستشفيات منذ الاثنين الماضي، ويتضمن الجدول إضافة جرعتين إضافيتين من تطعيم شلل الأطفال بالحقن عند عمر شهرين و4 أشهر.

elwatannews
(Visited 13 times, 1 visits today)