الأخبار

نقل 15 مصابا فى “حريق شطورة” على متن طائرة عسكرية للعلاج بالقاهرة

 

75

صرح محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق، بأنه تم صباح اليوم نقل 15 مصابا فى حادث انفجار مخزن وقود قرية شطورة بمركز طهطا على متن طائرة عسكرية للعلاج بمركز الحروق بمستشفى الحلمية العسكرى بالقاهرة.

وأوضح المحافظ – فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط – أن الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع والإنتاج الحربى القائد العام للقوات المسلحة كان قد وجه مساء أمس بإرسال طائرة عسكرية إلى مطار سوهاج الدولى لنقل المصابين فى الحادث وعلاجهم بمستشفيات القوات المسلحة.. لافتا إلى وصول الطائرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم والتى قامت بنقل المصابين.

وأضاف: أن الحالات التى تم نقلها للعلاج بالقاهرة مصابة بحروق خطيرة بنسب تتراوح من 90% إلى 95%، لافتا إلى أنه يتبقى بذلك 13 حالة إصابة فقط جراء الحادث يتم علاجها بمستشفيات طهطا المركزى وسوهاج العام وسوهاج الجامعى.

وأشار إلى وفاة حالتين جديدتين من المصابين إحداهما بمستشفى أسيوط الجامعى والأخرى بمستشفى سوهاج الجامعى ليصل بذلك عدد المتوفين فى الحادث إلى 11 شخصا.

وكانت قرية “شطورة” بمركز طهطا قد شهدت انفجارا مروعا منذ يومين فى مخزن لبيع الوقود المدعم بالسوق السوداء بسبب حريق شب فى الجراكن والبراميل الممتلئة بالوقود، مما نتج عنه مصرع وإصابة 61 شخصا بسبب الحادث.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى