الأخبار

القبض على محام انتحل صفة دكتور بالجامعة

 

22

 
نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة فى ضبط محامى حر لقيامه بإنتحال صفة دكتور فى القانون الجنائى والإستيلاء على مبالغ مالية كبيرة من خريجى الجامعات راغبى السفر للعمل بالخارج بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية .

كانت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد رصدت إنتشار ظاهرة وقوع العديد من خريجى الجامعات راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لعمليات إحتيال من قبل أحد الأشخاص والإستيلاء على أموالهم بزعم تسفيرهم للعمل بتلك الدول بمرتبات مجزية فتم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب تلك الواقعة محمد . ح . م مواليد ” 35 سنة ” ومقيم بمدينة نصر بالقاهرة .

تبين للواء طارق الأعصر مدير الادارة العامة لمباحث الأموال العامة أم المتهم انتحل اسم محمد محسن دكتور فى القانون الجنائى بكلية الحقوق بإحدى الجامعات بالقاهرة وقام بالإعلان على شبكة الإنترنت بتوافر فرص عمل للإناث من خريجى كليات الحقوق للعمل بإحدى الجامعات بدولة عربية بمرتبات مجزية ومهن مختلفة واضعاً صورة شخصية له مرتدياً الزى الرسمى الخاصة بمناقشة الرسائل العلمية وتمكن من خلال ذلك فى الإحتيال على الكثير من خريجى الجامعات والإستيلاء على أموال طائلة منهم تراوحت ما بين 4 إلى 7 آلاف جنيه للفرد الواحد .

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور بمسكنه وعثر بحوزته على شهادات دراسية منسوب صدورها لكلية الحقوق بإحدى الجامعات تفيد حصولة على دكتوراه فى القانون الجنائى مزورة بالكامل عقد تثبيت يفيد بقبول المتهم بالعمل بإدارتى الحاسب الآلى والتزييف بالنيابة العامة ” مزور بالكامل وعقود عمل بإحدى الجامعات بدولة عربية بإسمه وآخرين من ضحايا سمة دخول للعمل بدولة عربية بإسم المذكور مزورة بالكامل وصورة بطاقة رقم قومى بمهنة دكتور بكلية الحقوق بإحدى الجامعات بالإسم المنتحل يستخدمها فى النصب والإحتيال على ضحاياه، (65) طلب الحصول على تأشيرة دخول لدولة عربية بإسم ضحاياه معدة للتزوير كمية من المستندات الخاصة بأشخاص من راغبى السفر للعمل بالخارج حاسب آلى ” لاب توب ” وجهاز كمبيوتر بمشتملاتهما، بفحصهما تبين وجود إعلانات لراغبى الحصول على العمل بالخارج وشهادات دراسية باسمه وسمات دخول لإحدى الدول العربية وشهادة دراسية معدة للتزوير، بصمات أختام مقلدة .

وأمكن الإستدلال على 50 شخصا من ضحايا المتهم ، وأقروا بقيام المذكور بالإستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 4 إلى 7 آلاف جنيه للفرد الواحد كمقدم لتسفيرهم للخارج، تم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق

 

 

الجمهوريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى