أخبار مصر

الأرصاد تحذر من موجة جديدة لاضطراب الأحوال الجوية بدءًا من الأربعاء

شاكر: أمطار وتراجع درجات الحرارة أبرز ظواهر اضطراب الأحوال الجوية
توقعت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة جديدة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بداية من يوم الأربعاء المقبل، تضرب معظم أنحاء البلاد.

وأضافت شاكر، في تصريحات للشروق، أن حالة عدم الاستقرار بالطقس ستتضمن سقوط أمطار على بعض المناطق من السواحل الشمالية، وانخفاض في درجات الحرارة، مطالبة المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة خلال ساعات الليل.

من جهتها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الاثنين، طقس مائل للدفئ نهارا على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، على أن يكون شديد البرودة ليلا على معظم المحافظات، بارد على جنوب سيناء.

وذكرت الهيئة عبر موقعها الرسمي، أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ووسط سيناء، مع وجود فرص لتكون شبورة مائية صباحا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، موضحة أن حركة الرياح معتدلة على معظم الأنحاء، نشطة على السواحل الشمالية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، لتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين، فتسجل على القاهرة 21 درجة للعظمى و12 للصغرى، والوجه البحري 21 درجة للعظمى و12 للصغرى، والسواحل الشمالية الغربية 19 درجة للعظمى 12 للصغرى، والسواحل الشمالية الشرقية 20 للعظمى 13 للصغرى، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 للعظمى و15 للصغرى، وشمال الصعيد 22 للعظمى و9 درجات للصغرى، وجنوب الصعيد 25 للعظمى و11 للصغرى.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى