أخبار مصر

«لا يعالج البرد».. استشاري تغذية: كل المشروبات يمكن تسخينها إلا الليمون

يعتاد الجميع على شرب الليمون الساخن في الشتاء، خاصة عند المعاناة بالبرد أو الإنفلونزا، وهي عادات قديمة تناقلتها الثقافات دون النظر إلى صحتها، حيث أن العنصر المفيد في فاكهة الليمون وهو «فيتامين سي» يتفكك عند وصوله إلى درجة حرارة 50%، فيما يتحول إلى مادة ساخنة ليس لها أي فائدة على الإطلاق، ولا تعالج أي أنواع من البرد.

استشاري تغذية: الليمون لازم يتشرب ساقع

«الليمون لازم يتشرب ساقع، لأن الفيتامين سي بيتكسر بعد درجة حرارة 50 %، اللي بنعمله درجة حرارة 100 دي طريقة غلط لأننا لما بناخد الليمون ساخن بيبقى ملوش فايدة، الفيتامين سي بيحسن حالات البرد ومتعارف كدة ولو اتشرب من غير غلي هيبقي مفيد جدًا»، بحسب «ليند جاد الحق».

اقرأ أيضا.. أطعمة ومشروبات ترفع المناعة منها الطماطم والنعناع 

وتتابع استشاري التغذية العلاجية، أنه يجب شرب الليمون باردًا للتمكن من أخذ الفائدة كاملة منه، ولكن تكمن المشكلة في الثقافات التي لا تتغير مهما حدث، كما يعمل الليمون على تقوية الجهاز المناعي الذي يتصدر لمواجهة الفيروسات.

كل المشروبات يمكن تسخينها إلا الليمون

 وتؤكد «ليندا»، أنه لا يوجد علاج لجميع الفيروسات في العالم، ولكن هناك أعشاب وأدوية تحتوي على فيتامينات تقوي المناعة، مضيفة أن جميع المشروبات يمكن تسخينها إلا الليمون، مثل عشب الينسون الذي يهدأ الأعصاب في الشتاء: « كل الفيروسات اللي في الدنيا ملهاش علاج، وفيتامين سي بيحارب كل الامراض، عشان كدة بيحسن الجهاز المناعي، لكن البكتريا بيكون ليها علاج عادي جدًا، وكل المشروبات العشبية مفيدة لما بتتسخن زي الينسون والحلبة والزنجبيل والقرفة، لكن تسخين الليمون دي خرافات قديمة وغير علمية».

كما تنصح استشاري التغذية، بتناول المشروبات العشبية في تلك الفترة لمواجهة فيروس كورونا، والبعد عن الليمون الساخن إلى الأبد.

الوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى