الأخبار

توافد السائحين «فشل للمؤامرة»

 

 

89

اعتبر زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وعالم المصريات، اليوم، أن استمرار توافد السائحين على محافظة الأقصر، دليل فشل لما سماه بالمؤامرة التي تحاك ضد مصر، لافتًا إلى رصده خلال تواجده بالمحافظة تزاحمًا للسائحين بصورة طبيعية في المدينة التاريخية، وأن السياح الذين التقاهم أكدوا له شعورهم بالأمن في مصر.

وقال «حواس»، في تصريحات على هامش استقباله ومحافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، لوفد سياحي أمريكي ضم 173 سائحًا وسائحة، «أن عشرات السياح المقيمين فى الأقصر، أكدوا له أنهم باقون في المدينة ولن يغادروها»، وألقى «حواس»، محاضرة للسياح وسط ساحة معبد الأقصر.

وأعلن مدير عام آثار الأقصر، الدكتور مصطفى وزيري، عن أن عدد زوار معابد الأقصر، بلغ خلال اليومين الماضيين، 3332 سائحًا وسائحة بينهم 800 روسي، و173 أمريكى، بجانب سياح من الأرجنتين وفنلندا وبريطانيا.

وأجرى «حواس»، زيارة إلى مستشفى «شفاء الأورمان» لعلاج السرطان، بمدينة طيبة شمال الأقصر، رافقه خلالها حسين شكري رئيس مجلس مؤسسة شفاء المشاركة في تنفيذ المشروع، ومصطفى زمزم المستشار الإعلامى لمؤسسة الأورمان، الشريك في إقامة المشروع.

وأعلن زاهي حواس، عن مشاركته بحملة دولية لجمع تبرعات لاستكمال المستشفى، واصفًا تصميم منشئات المستشفى بأنها لاتقل في قيمتها المعمارية عن صروح معابد الكرنك الفرعونية.

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى