الأخبار

مظاهرات طلاب «الإخوان» تتنافى مع القيم الإسلامية و«تخريبية»

 

66

 

 

 

اخبارك.نت | المصرى اليوم | وزير الأوقاف: مظاهرات طلاب «الإخوان» تتنافى مع القيم الإسلامية و«تخريبية»

وصف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، المظاهرات التي يقوم بها الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين في الجامعات، والتي تخرج عن حدود التعبير عن الرأي وتحاول تعطيل الدراسة، بأنها «تتنافى مع القيم الإسلامية والتقاليد المتعارف عليها في الجامعات، كما تتنافى مع ما ينبغي أن يكون عليه طالب العلم من أخلاق، ويتحلَّى به من قيم».

وقال «جمعة» إن «هذه التظاهرات تسلك مسلكًا تخريبيًّا للبنية الجامعية، وتتطاول على بعض الأساتذة، وتحاول منع الدراسة، بما يستدعي ضرورة المحاسبة والمعاقبة لمن يقوم بذلك».

وطالب وزير الأوقاف بـ«ضرورة استمرار الدراسة حتى تفوت الفرصة على من يحاولون تعطيل عجلة الحياة والدراسة بها»، مشددا على أهمية أن «تضرب الجامعة بيد من حديد على أيدي المخربين من الطلاب، حتى يكونوا عبرة لغيرهم، أما المندسُون من غير الطلاب فيجب أن يحاسبوا حسابًا قانونيًا رادعا وفق جريمتهم في حق الجامعة وحق الوطن».

في سياق آخر، قرر وزير الأوقاف، إعفاء الشيخ أحمد محمد محمد حسنين، القائم بأعمال مدير مديرية الأوقاف بني سويف من منصبه، وإحالته إلى إمام مسجد بدرجة كبير أئمة، لحين انتهاء التحقيقات في ملف «العمالة الوهمية» بالمديرية، فيما أكد «حسنين» عدم علاقته بالقضية، حيث أنه تولى منصبه منذ 4 أشهر فقط.

كما قرر وزير الأوقاف، وقف إمام وخطيب مسجد المدبولي بعابدين عن أداء الخطب والدروس، وإحالته إلى عمل إداري بمديرية أوقاف القاهرة لحين انتهاء التحقيقات معه، وذلك لـ«خروجه على مقتضى واجبه الدعوي الوظيفي وتوزيعه كتابا منسوبا إليه يعده دستورا خاصا على المصلين، بما لايتفق مع الفكر الإسلامي الصحيح ولا المصلحة العليا للوطن»

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى