اخبار عالمية

إطلاق نار في مدرسة بأركنساس الأمريكية ومقتل طالب

أعلنت الشرطة الأمريكية، أن مراهقا 15 عاما أطلق النار على أحد زملائه في المدرسة في مدينة باين بلاف بولاية أركنساس الواقعة في المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة، وتم توقيفه.

وأشارت الشرطة، إلى أنه تم نقل المصاب الوحيد، إلى المستشفى في حالة خطيرة للغاية، فيما أكد موقع يو إس إيه توداي، وفاة المصاب.

وقال رئيس شرطة باين بلاف، كيلفن سيرجنت، إن إطلاق النار وقع في ممر مدرسة واتسون تشابل جونيور الثانوية أثناء استراحة الطلاب، مشيرا إلى أنه تم إغلاق المدرسة بعد حادث إطلاق النار.

وأضاف سيرجنت، أن مطلق النار هرب لكن كلب تعقب عثر عليه، فيما أوضحت الشرطة الأمريكية، أن المشتبه به 15 عاما، عثر عليه مختبئا خلف منزل بالقرب من المدرسة، وقال سيرجنت إنه يعتقد أن إطلاق النار ليس حادثًا عشوائيًا.

وأشارت الشرطة الأمريكية إلى نقل المشتبه إلى مركز قضاء الأحداث وينتظر توجيه تهم إليه، وفقا لما ذكرته قناة إيه بي سي الأمريكية.

من جانبها، قالت منطقة مدارس واتسون تشابل، إن جميع الطلاب الآخرين كانوا بأمان، واصفة إطلاق النار بحادث منعزل.

 

 

ويعتبر حق حيازة السلاح الفردي موضوعاً شائكاً في الولايات المتحدة، ويثير الكثير من الجدل والانقسامات بين الأمريكيين الذين يحتلون المرتبة الأولى عالمياً في معدل حيازة الفرد للأسلحة، كما أن معدلات الوفاة الناتجة عن استخدام هذه الأسلحة النارية هي الأكبر وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية.

وشهدت مختلف المدن والولايات الأمريكية خلال السنوات الأخيرة تزايدا كبيرا في وتيرة عمليات وحوادث إطلاق النار، وفقا لما ذكرته بوابة أفريقيا الإخبارية.

ومنذ تولي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الرئاسة في بلاده في 2017، شهدت الولايات المتحدة موجات غير مسبوقة من جرائم الكراهية والتمييز العنصري شهدها المجتمع رفعت معدل حوادث إطلاق النار.

وكانت حوادث القتل خلال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ارتفعت بنسبة 15% خلال النصف الأول من 2020.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى