الأخبار

قافلة مساعدات تنطلق من دمشق

131

تستعد قافلة مساعدات ضخمة لدخول مناطق عدة محاصرة في سوريا برعاية الأمم المتحدة، بعد ساعات على توجيه دمشق انتقادات إلى الموفد الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا وتشكيكها بمصداقيته.

صورة من الأرشيف

قال الهلال الأحمر العربي السوري اليوم (الأربعاء 17 فبراير/ شباط 2016) إن مئة شاحنة على الأقل تحمل مساعدات إنسانية تستعد للتوجه لمناطق محاصرة في سوريا انطلاقا من دمشق في أحدث شحنة إمدادات للسكان المحاصرين.

وقالت الأمم المتحدة بعد محادثات أزمة أُجريت في دمشق أمس الثلاثاء إن الحكومة السورية وافقت على وصول المساعدات إلى سبع مناطق محاصرة وذلك قبل أسبوع من استئناف مزمع لمحادثات السلام بين الأطراف المتحاربة في سوريا.

وقال متحدث باسم الهلال الأحمر إن من بين المناطق التي قالت الأمم المتحدة إن قوافل المساعدات ستتوجه إليها اليوم مضايا والزبداني ومعضمية الشام قرب دمشق وقريتي الفوعة وكفريا في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد.

وتتضمن الإمدادات قمحا وأغذية عالية القيمة الغذائية. وأضاف المتحدث أن فريقا طبيا سيدخل كفريا والفوعة. وينسق الهلال الأحمر العربي السوري مع الأمم المتحدة فيما يتعلق بإمدادات الإغاثة. وتطالب الأمم المتحدة بالسماح بدخول كل المناطق المحاصرة في البلاد دون عوائق حيث تقول إن مئات الآلاف محاصرون جراء القتال والمتاريس التي تضعها مختلف الأطراف المتحاربة في سوريا. ومات عشرات في مضايا جوعا بعد حصار فرضته القوات الحكومية وحلفاؤها.

wd

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى