الأخبار

بالصور.. الإهمال الطبي يحصد أرواح الأبرياء

159 160 161 162 163

 

 

لا يزال مسلسل الإهمال يضرب المستشفيات الحكومية، ويحصد أرواح الأبرياء، وخير دليل على ذلك طفلة تفقد حياتها خلال ساعات داخل مستشفى الهرم.

قال عبدالرازق أحمد بحب بلدى وعمرى مجيت على حق حد، بس الإهمال الطبى خد منى أعز ما أملك وهو بنتي، هذه الكلمات سردها والد الطفلة “دينا ” ذات العامين والتي كانت تعانى من ثقب في القلب.

بداية رحلة الألم
أضاف أنه توجه بها إلى مستشفى مجدى يعقوب بمحافظة أسوان، وأفاده الأطباء أن الثقب سوف يلتحم بعد مرور 9 أشهر، ونصحه بالتوجه إلى طبيب مخ وأعصاب لأن الطفلة تعانى من كبر حجم رأسها وأنها تعانى من ضمور في المخ وانفصال في الشبكية واحتباس في السائل النخاعى في المخ، وعلى الفور توجه إلى مستشفى أسيوط، قسم مخ وأعصاب، استقبلته طبيبة في قسم الطوارئ.

الطفلة زى الفل
وأفادت بأن طفلته لا تعانى من أي شئ وأعطته تقريرا بذلك دون إجراء أي فحوصات، بعد ذلك توجه إلى مستشفى أسوان وتم حجزها بالرعاية المركزة قسم الأطفال لمدة 20 يوما وتم إجراء رنين مغناطيسى على المخ وأوضح وجود تجمع دموى بالمخ، وما زالت الطفلة بالمستشفى لتلقى العلاج اللازم وقد تحسنت الحالة نسبيا وتحتاج إلى عمل أشعة رنين مغناطيسى مرة أخرى على المخ وموجات صوتية على العنين.

مستشفى الموت
لم يفقد الأب المكلوم الأمل فذهب إلى وزارة الصحة وجلس هو وزوجته أمام الوزارة يبكى ويصرخ على طفلته فإذا بشخص يقول له ” وديها مستشفى الهرم، ويسرد الأب وهو في حالة انهيار “وديتها مستشفى الهرم عشان تعمل عملية في العين وتتعالج من الضمور في المخ.

الحقنة القاتلة
أضاف أنها كانت فايقة وبتلعب معانا، ودخلت الممرضة عشان تديها العلاج” فقامت بحقنها بحقنة كالسيوم، عن طريق الوريد بدل من إعطاءها في المحلول، وبعدها بدقائق دخلت دينا في حالة ارتعاش لمدة 5 دقائق ثم توقف القلب.

وعلى الفور وضع الطبيب المعالج الطفلة لمدة ساعات على جهاز التنفس الصناعى، وبعدها استلمناها جثة هامدة، وعندما علمت الممرضة بوفاة الحالة هربت مسرعة خارج المستشفى.

تابع توجهت إلى النانب العام والمحامى العام لنيابات جنوب الجيزة بمذكرة بما حدث لـ “دينا” وأناشد وزير الصحة بوقف الإهمال المتفشى بمستشفى الهرم، كما أطالب بالقصاص من المتسببين في وفاة فلذة كبدى.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى