الأخبار

الحكومة تسلمنا نصف كمية المازوت فقط

37مصطفى خلاف

 

يبدو أن الفترة القادمة سوف تشهد تطورا جديدا فيما يتعلق بأزمة أسعار المنتجات البترولية ” مازوت _ غاز” والتى تحصل عليها مصانع الطوب ، حيث أكد أصحاب مصانع للطوب تعمل بالمازوت أن الحكومة لم تف بوعودها فيما يتعلق بتحمل تكلفة النقل الخاصة بطن المازوت، بجانب وجود تسريبات قوية تتردد فى اوساط أصحاب المصانع عن عزم الحكومة رفع الأسعار بداية من شهر يونيو القادم .

وأشاروا إلى ان سعر الطن وفقا لاخر اتفاق تم خلال الشهر الماضى يبلغ 1620 جنيها ولكن يتحمل أصحاب المصانع تكلفة النقل وهو ما يخالف المذكرة التى أقرها مجلس الوزراء ووزارة البترول والتموين والتى تشدد على تحمل ” البترول” لتكلفة النقل .

وقال محمود زيدان صاحب مصانع للطوب فى تصريحات لـ” صدى البلد” أن سعر المازوت لمصانع الطوب لم تشهد تحريكا أو رفعا للثمن من جانب الحكومة ولكن تم تحميل أصحاب المصانع تكلفة النقل ، مشيرا إلى وجود نقطة أخرى تتعلق بالكميات التى يتسلمها أصحاب المصانع وهى غير كافية .

أوضح زيدان أن الحكومة تسلم أصحاب المصانع نصف الكمية فقط وهو ما يؤثر على الطاقة التشغيلية لهذه المصانع ويجعلها لا تعمل بكامل طاقتها ، كما يؤثر على نسبة استيعاب فرص العمل .

لفت زيدان إلى وجود تسريبات وشائعات تترد فى أوساط أصحاب مصانع الطوب التى تعمل بالمازوت تؤكد وجود اتجاه لدى الحكومة لرفع سعر المنتج بداية من يونيو القادم وهو ما يخلق حالة من القلق والخوف وقد يترتب عليه عودة الاحتجاجات والتصعيد مرة اخرى .
صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى