الأخبار

مصادر قضائية: «الداخلية والأمن الوطنى» يرفضان إجراء تحريات حول «حارس الشاطر»

 

 

 

 

كشف مصدر قضائى عن أن وزارة الداخلية غير مهتمة بتنفيذ تكليف النيابة العامة بعمل تحريات حول نشاط المتهم خليل أسامة العقيد، المعروف إعلاميا بحارس المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، الذى ألقى القبض عليه متلبسا بحيازة سلاح نارى غير مرخص داخل لجنة فى القاهرة الجديدة، فيما أكد مصدر مسئول أن جهاز الأمن الوطنى لم يُجرِ أى تحريات عن «العقيد» حتى الآن خوفا من رد فعل جماعة الإخوان المسلمين والشاطر.

وقال المصدر إن جهاز الأمن الوطنى تسلم مذكرة من النيابة باستعجال التحريات من أجل الوقوف على حقيقة تلقى المتهم تدريبات على يد كتائب عزالدين القسام (الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية «حماس»)، ودخوله قطاع غزة من عدمه، وللوقوف على صحة ما كشفته رسائل على تليفون المتهم الخاص عن تلقيه تكليفات بنقل أسلحة من سيناء وغزة إلى القاهرة وعدد من المحافظات، وهو ما انفردت به «الوطن» منذ يومين.

وأشار المصدر إلى أن النيابة من الممكن أن تتخذ قرارا بإحالة القضية إلى الجنايات، حال تأخر تحريات الأمن الوطنى حول نشاط المتهم داخل مصر وغزة.

وقال مصدر مسئول إن جهاز الأمن الوطنى غير مهتم بالفعل بإجراء تحريات عن «خليل العقيد» خوفاً من إصدار الرئيس محمد مرسى قرارات تشمل تغييرات داخل وزارة الداخلية وجهاز الأمن الوطنى، كاشفا عن أن قيادات الجماعة والشاطر لم يهتموا بالسؤال عن المتهم على غير العادة، مشيراً إلى أنهم كثيرا ما أجروا اتصالات بقيادات الجهاز لطلب إنهاء بعض الأمور.

من جانبها جددت جماعة الإخوان رفضها وجود أى علاقه بينها وبين المتهم، وقال قيادى بارز بمكتب الإرشاد، رفض ذكر اسمه: «إن الجماعة ليس لديها أى اتصالات بجهاز الأمن الوطنى، والقول بأن هناك اتصالات لإنهاء بعض الأمور غير صحيح»

 

 

الوطن

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى