أخبار مصر

نقيب الأطباء: نعيش حالة حرب مع «كورونا».. ونشكر الرئيس السيسي على رعايته احتفالية يوم الطبيب المصري

وجه الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعايته احتفالية يوم الطبيب المصري الثالث والأربعين.

جاء ذلك خلال احتفالية يوم الطبيب المصري، والتي تنظمها النقابة العامة للأطباء، اليوم الخميس.

وأشاد نقيب الأطباء بجهود الأطقم الطبية في مواجهة فيروس كورونا، موضحاً أنهم يعيشون حالة حرب مع فيروس كورونا.

وقال إن جهود الأطباء لا يتوقف على حالة الحرب، ولكن جهودهم مستمرة أيضا وقت السلم ضد كل الظروف الصعبة، ضحوا بأرواحهم ووقتهم، مشيراً إلى أن هناك أكثر من ٤٠٠ شهيد من الأطباء سقطوا بسبب فيروس كورونا.

وأشار الدكتور حسين خيرى إلى أن التقدير الأدبي والمعنوي للأطباء يثلج صدورهم، لكنهم يتطلعون أيضا لتقدير مادي أيضًا لتلبية احتياجاتهم واحتياجات أسرهم.

وطالب نقيب الأطباء ضم الشهداء من الأطباء لقانون تكريم الشهداء ومصابي العمليات الحربية، كما أكد على ضرورة حماية الأطقم الطبية في المستشفيات من الاعتداءات التي تقع عليهم أثناء ممارسة عملهم.

يشارك في الاحتفالية كل من الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب والدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ والدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان الأسبق، والدكتور حسام عبدالغفار أمين عام المستشفيات الجامعية.

وسيوجه رئيس الجمهورية كلمة لأطباء مصر يلقيها نيابة عنه الدكتور عوض تاج الدين.

يقام الاحتفال بقاعة الاحتفالات الكبرى بدار الحكمة، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية.

يقام احتفال يوم الطبيب سنويًا اعترافًا بفضل الطبيب، وتكريمًا للمتميزين من الأطباء، ولكنه يختلف تاريخ الاحتفال من دولة إلى أخرى، حيث يرتبط في كل دولة بحدث محوري في تاريخ الطب في ذلك البلد.

يُحتفل بيوم الطبيب المصري في 18 مارس من كل عام، وذلك في ذكرى افتتاح أول مدرسة للطب في مصر والشرق الأوسط بأبي زعبل في 18 مارس 1827.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى