الأخبار

البنك المركزى: 11% زيادة فى تحويلات المصريين بالخارج بعد «التعويم»

أعلن البنك المركزى أن تحويلات المصريين فى الخارج زادت 11.1% ما يعادل 9.3 مليار دولار منذ تعويم الجنيه فى نوفمبر الماضى، وحتى نهاية أبريل، مقابل 8.3 مليار لنفس الفترة من 2016. وأضاف البنك فى بيان أمس، أن التحويلات تراجعت فى أبريل الماضى بنسبة طفيفة لتسجل 1.32 مليار دولار، مقابل 1.36 مليار قبل سنة.

من ناحية أخرى، قررت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدولة الإمارات العربية المتحدة، تسوية كافة الغرامات المستحقة على المنشآت بحد أقصى 2000 درهم عن كل عامل لم يستخرج له تصريح العمل، أو لم يقم بتجديده فى المواعيد المحددة.

وتلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريراً بذلك من مكتب التمثيل العمالى فى السفارة المصرية بأبوظبى، وأوضح التقرير أن الإمارات بدأت تسوية الغرامات المترتبة على المنشآت التى لديها مخالفات، بعد تعديل النظام الإلكترونى الداخلى بالشكل الذى تم بموجبه إعفاء أصحاب المنشآت من سداد غرامة كل بطاقة تزيد على القيمة المقررة للتسوية، وهى 2000 درهم، وتم إلغاء قيم الغرامات التى كانت مقررة سابقاً على تلك المخالفات.

وقال ياسر عيد، المستشار العمالى بالإمارات، فى التقرير، إن الغرامات الإدارية الجديدة المترتبة على عدم تزويد الوزارة بعقد العمل خلال مدة لا تزيد على 60 يوماً من تاريخ دخول العامل إلى الدولة أو تاريخ تعديل وضعه، تبلغ 100 درهم عن كل شهر وبحد أقصى 2000 درهم، فيما كانت قيمة الغرامة السابقة الملغاة 500 درهم عن كل شهر تأخير أو أى جزء منه، وأضاف أن الغرامة الجديدة المترتبة على عدم تزويد الوزارة بعقد العمل لتصريح مهمة عمل خلال مدة لا تزيد على 30 يوماً من تاريخ دخول العامل إلى الدولة، تبلغ 100 درهم عن كل يوم، وبحد أقصى 2000 درهم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى