الأخبار

السفير الألماني بالقاهرة: عودة السياحة بقوة بعد أزمة كورونا

قال سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى مصر، سيريل جان نون، إنه زار مصر قبل العمل فيها ثلاث مرات، وهو سائح كلاسيكي، ومصر تقدم للسائح الألماني ما يحبه مثل الشواطئ الجميلة والحضارة أيضا، ولذلك فإن السياحة الألمانية ستعود إلى مصر بقوة بعد حصار جائحة فيروس كورونا، وخلال الأشهر والأسابيع المقبلة ستشهد زيارة العديد من الأفواج إلى مصر.

وأضاف «نون» في لقاء مع برنامج «الحياة اليوم» الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي، على قناة «الحياة» الفضائية، الإثنين، أن هناك علاقة شراكة بين مصر وألمانيا، وهما دولتين دينامكيتين، وهما يتعاونان مع بعضهما البعض، ويتكاملان مع بعضهما البعض، وتستطيع قياس ذلك بالأرقام، وأن تعرف ذلك من مجالات الطاقة وإنتاج الهيدروجين، والقطار فائق السرعة، والسياحة، والصناعات الكلاسيكية، ومجال الاستثمار ونشاط الشركات الألمانية في مصر.

وبالنسبة لمجال الطاقة، قال إن هناك تعاونا مكثفا، واستفادة من إنتاج الطاقة النظيفة، وهناك محطات توليد طاقة من الرياح، ومحطات بنتها الشركات الألمانية بالشراكة مع مصر، وهذا ما حدث في محطة بنبان في أسوان، وأيضا محطات في البحر الأحمر، مشيرا إلى أن مصر بلد جيد في الاستثمار فيه، وسوف نعزز التعاون في مجال الاقتصاد وليس الطاقة فقط.

وتابع السفير الألماني لدى القاهرة، أن كل مستثمر مصري أو ألماني يبحث عن المكسب والاستفادة من توظيف أمواله، ومصر بلد بالنسبة للمستثمر الألماني تستحق الاستثمار، حيث يستطيع الاستثمار والمكسب، وهم يستثمرون في إنتاج السيارات والطاقة والسياحة والبنية الأساسية.

أما عن السياحة الألمانية في مصر، فقال السفير الألماني، إنهم يعملون بجد مع مصر في مجال الآثار، مشيرا إلى أن هناك تعاونا فريدا بين البلدين، وهذا يؤهل البلدين للمستقبل، حيث إن التاريخ القديم لمصر يجذب الكثيرين إليها، وكلما سافر أكثر اكتشف العديد من الألغاز التي تحتاج إلى تفسير، موضحا أن هناك الكثير من المعارض المصرية في ألمانيا للترويج للسياحة المصرية.

وأصرح بأنه يرغب في زيارة المتحف الجديد، وهي فكرة طيبة للغاية تثير اهتمام العالم كله، وسيمثل نجاحا كبيرا بالنسبة إلى مصر.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى