رياضة

التعليم تحسم الجدل بتفاصيل هامة.. واستعدادات المنتخب لمواجهة كينيا..”فيديو”

بث”تليفزيون اليوم السابع”، نشرة الظهيرة من إعداد إسراء عبد القادر وتقديم نسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة.

وتضمنت النشرة تفاصيلا يبحث عنها كل طالب وولى أمر في البيوتِ المصرية، حيث حددت وزارةُ التعليم طرق تقييمِ طلاب الثانوى العام الصفين الأول والثانى فى المواد التى لا تضاف للمجموع، موضحةً أن المدرسة تتولى عقد امتحاناتِ المواد غير المضافة لمجموع الطالب والمجالات والمستوى الرفيع بعد امتحانات شهر مايو المقبل.

وأضافت الوزارة إن الامتحانات فى الفصلِ الدراسى الثانى لتلك الصفوف ستعُقد من خلال اختباراتٍ متعددة وليست موحدة على مستوى الجمهورية، لافتة ًإلى أنه من المقرر ان يتم ضعُ أسئلةِ الامتحانات من خلال الإداراتِ التعليمية.

نسرين فؤاد4نسرين فؤاد

كما استعرضت النشرة خبرًا هامًا، حيث بعثت مصلحة الضرائب برسالةٍ هامة للمواطنين وخاصةً المموِلين من الأشخاص الطبيعيين بسرعةِ تقديم إقراراتِهم الضريبية إلكترونيا قبل انتهاءِ المدة المقررة في 31 مارس الجاري، مشددةً على أنه لا توجد لدى المصلحة أى نية لمدِ مهلةِ تقديم الإقرار الضريبى للأشخاص الطبيعيين، مؤكدةً على أنها توفرُ كافةَ وسائل الدعم الفنى للمموِلين، سواء من خلال مبادرة توفير سيارات متنقلة تجوب محافظات الجمهورية لتقديم الدعم لمساعدتهم على تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيا، هذا بالإضافة إلى تواجد فرق للدعم الفنى المجانى.

ورياضيًا عرضت نشرة الظهيرة  خبرًا جاءت تفاصيله أنه في السادسة من مساء اليوم يحل المنتخب الوطنى ضيفا على المنتخب الكيني فى الجولة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لأمم افريقيا 2022.

ويبحث حسام البدري المدير الفني للمنتخب عن حسم الفوز والعودة بالنقاط الثلاث أو التعادل على أقل تقدير وبالتالى حسم التأهل لأمم أفريقيا بشكل رسمى، حيث يحتاج الفراعنة لنقطة وحيدة لضمان التأهل، ويستعد المنتخب الوطنى لحصد الثلاث نقاط بخط هجوم يضم كل من محمد صلاح، محمود حسن تريزيجيه، ومصطفى محمد.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى