اخبار عربية

الحكومة الفلسطينية: نقدر دور مصر الساعي لرأب الصدع والتوصل لمصالحة

أشاد المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور إبراهيم ملحم، بالدور المصري لدعم القضية الفلسطينية وبخاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال «ملحم» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «نقدر عاليا الدور المصري في احتضان جلسات الحوار الوطني والوصول إلى توافقات وسد الفجوات بما يمهد لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني، لتحقيق الوحدة الوطنية وطي سنوات الانقسام، وهو الهدف الذي  كانت مصر ولا زالت رئيسا وحكومة وشعبا داعمة له وساعية لتحقيقه وإنجازه إلى جانب دورها القومي في دعم الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني في المحافل العربية والدولية».

وتابع الناطق باسم الحكومة الفلسطينية، حديثه قائلا: «مصر تضطلع بدور تاريخي محوري منذ بدايات الصراع، لإحقاق الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها  حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس وتحقيق حق العودة للاجئين وفق القرار194».

واختتم الدكتور إبراهيم ملحم، حديثه قائلا: «نتطلع لمصر بقيادتها الحكيمة، لمزيد من المواقف الوطنية والقومية الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني حتى ينال حقه في الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال».

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى