الأخبار

ستة جرحى في مشاريع المونديال بقطر

98

 

 

أصيب ستة عمال بجروح في مواقع البناء المخصصة لمونديال 2022 في قطر خلال حوادث عمل عام 2015، حسبما أعلنت الجهات المنظمة اليوم الأربعاء.

وأفاد مختصون أن آلاف الأشخاص الذين يعملون في قطر في المشاريع المتعلقة بالمونديال يمكن أن يموتوا بسبب ظروف عملهم السيئة للغاية.

وهذه التأكيدات تعارضها قطر التي قدمت تقريرا من 46 صفحة يشير إلى وفاة اثنين من العاملين في مواقع البناء لنهائيات كأس العالم في الأشهر الأخيرة، مؤكدة أن وفاتهم لا تتعلق بعملهم.

ووفقا للتقرير، توفي هندي (52 عاما) في أكتوبر ضحية “سكتة قلبية أثناء الغداء في أحد المطاعم في موقع البناء” قبل إعلان وفاته في المستشفى.

وأوائل عام 2016، توفي سائق شاحنة (55 عاما) اثر نوبة قلبية بينما كان في مقر سكنه.

وأثارت قضية النوبات القلبية بين العمال النقاش في الماضي. وفي عام 2014، حضت منظمة العفو الدولية السلطات على إعطاء مزيد من المعلومات “الشفافة” حول طبيعة الوفيات بين العمال الأجانب.

ومن الجرحى الذين سجلوا بين ابريل وديسمبر 2015 رجل انقطع إصبعه في حين أصيب آخر بكسر في المعصم وثالث “أصيب في الوجه”، وفقا للتقرير.

وأضاف أن أشخاصا آخرين أصيبوا بكسور في العمل.

من جهته، ادعى الجهاز القطري الذي يشرف على تنظيم كاس العالم عدم وجود “اي حالة وفاة مرتبطة بالعمل” بين ابريل وديسمبر 2015.

وأوضح انه خلال هذه الفترة، قام قرابة أربعة آلاف عامل بنحو تسعة ملايين ساعة عمل.

في ديسمبر، قالت منظمة العفو “رغم الكشف عن ظروف العمل المزرية لمعظم عمال البناء، فإن السلطات القطرية لم تفعل شيئا تقريبا لإنهاء عملية استغلالهم”.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى