اخبار عالمية

البنتاجون: لقاح كورونا سيتاح لجميع أفراد الجيش الأمريكى بحلول مايو المقبل

توقعت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إتاحة لقاح فيروس كورونا المستجد لجميع أفراد الجيش الأمريكى بحلول الأول من مايو المقبل، مع تطعيم العاملين فى الوزارة بالكامل فى يوليو 2021. 

وقال رونالد بليس مدير وكالة الصحة الدفاعية الأمريكية، وفقا لمجلة “إير فورس” – إن وزارة الدفاع لديها 343 موقعا لتلقي اللقاح، بالإضافة إلى 3 آلاف عسكرى أمريكى يعملون فى مواقع التطعيم الجماعى للوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ كجزء من تسريع جهود الدولة لتحصين المواطنين.

وأشار إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية قامت حتى الآن بتطعيم 1.1 مليون أمريكى من العسكريين وعائلاتهم والمدنيين والمتعاقدين والمتقاعدين بـ 1.8 مليون جرعة لقاح، وقد تلقى نحو 600 ألف جندى أمريكى الجرعة الأولى (حوالى 30% من الجيش الأمريكى) ضمن هؤلاء. 

وأوضح بليس أن لقاح “جونسون آند جونسون” لا يحتاج إلى التخزين فى أجواء شديدة البرودة، على عكس لقاح مودرنا وفايزر، الأمر الذى يمكن من تطعيم الجنود الأمريكيين فى الأماكن النائية. 

كما كشف عن موافقة عدد كبير من الجنود على تلقى اللقاح فى نهاية المطاف بعد رفضهم عدة مرات لتلقيه، بالإضافة إلى تشجيع القادة العسكريين الجنود على تلقى اللقاح فى أسرع وقت ممكن. 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى