الأخبار

رجل أعمال عرض علي سيارة للتنازل

23

كتب ـ أحمد ابو النجا ومحمد القاسم:

 

واصلت محكمة جنايات السويس فى جلستها المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار أحمد رضا محمد نظر  قضية قتل متظاهري السويس ,المتهم فيها14 ضباط ورجل أعمال وابنيه لاتهامهم بقتل 17 متظاهرا وإصابة 300 آخرين في أحداث ثورة 25يناير.

 

وحضر المتهمون جميعا وتم ايداعهم قفص الاتهام واستمعت المحكمة الى شاهد اثبات الذى فجر مفاجأة من العيار الثقيل حيث اكد انه عرض عليه سيارة جديدة مقابل العدول عن اتهام ابراهيم فرج واولاده بإصابته.

 

وقال مصاب وأحد شهود الاثبات ويدعى محمد منصور انه أصيب في احداث 25 يناير بعد اعتداء رجل الاعمال ابراهيم فرج واولاده وانه خرج من المستشفى وظل في المنزل 6 أشهر لحين تماثله الشفاء وحرر محضر في القسم بعدها فقام محرر المحضر في قسم الشرطة باتهام 3 فقط من اولاد ابراهيم فرج، وعندما استدعته النيابة للاستماع الى اقواله اتهم في التحقيقات إبراهيم فرج بنفسه

 

واضاف الشاهد أن الشارع كان مظلم لكن صوت طلقات الألى معروفة، بالإضافة الى عدم مشاهدته رجال الشرطة وابراهيم فرج بالاعتداء على المتظاهرين بإطلاق النيران.

 

وسالت المحكمة الشاهد هل تعرف أحد من الضباط المتهمين فرد بانه لا يعرف أحد سوى الضابط محمد صابر، واعترض دفاع الضابط عندما سالت المحكمة الشاهد: ”هل شاهدت الضابط يطلق النار”؟ واتهم الدفاع المحكمة بتلقين الشاهد وقال انه اتهم ابراهيم فرج واولاده بعد ان قال له الاشخاص الذين نقلوه الى المستشفى بعد إصابته إن النيران التي اصابته كان صادرة من منزل ”فرج”.

 

وقال الشاهد انه بعد سماع النيابة اقواله بشهرين جلس على مقهى وتقابل مع شخص يدعى ”سعيد” فقال له انت اصيبت من ابراهيم فرج، فرد عليه بنعم، فقال له اتنازل لتحصل على سيارة جديدة مثلما فعل باقي المصابين”.

 

ووقعت مشادة بين المدعين مدنيا والعضو اليمين للمحكمة بسبب تحدث احدى محاميات المدعين مدنيا للمحكمة اثناء جلوسها في المقعد.

 

وكانت النيابة العامة قد احالت 14 ضباطا ورجل أعمال وابنيه لاتهامهم بقتل 17 متظاهرا وإصابة 300 آخرين في أحداث ثورة25 يناير والمتهم فيها كل من اللواء محمد محمد عبد الهادي، مدير أمن السويس السابق، والعقيد هشام حسين حسن أحمد والعميد علاء الدين عبد الله، قائد الأمن المركزي بالسويس، والمقدم إسماعيل هاشم هاشم والنقيب محمد عازر والنقيب محمد صابر عبد الباقي والنقيب محمد عادل عبد اللطيف والملازم أول مروان توفيق وعريف شرطة أحمد عبد الله أحمد ورقيب قنديل أحمد حسن، بالإضافة إلى إبراهيم فرج صاحب معرض سيارات وأبنائه عبود وعادل وعربي.

مصراوى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى