الأخبار

مثقفون يحرقون مسودة الدستور في مسيرة من طلعت حرب.. وإبراهيم عبد المجيد: الاتحادية صار ملوثا بالدماء

 

نظم مثقفون وأدباء وفنانون اليوم مسيرة من ميدان طلعت حرب الى التحرير، اعتراضا منهم على مسودة الدستور التي لم تراع حقوق الشعب في التعليم والعلاج و الثقافة الهادفة، ولم تحم حرية الفكر و الإبداع، و نددت المسيرة بتكميم الأفواه الواضح والصريح الذي تتبعه الحكومة مع الشعب المصري وأحرق المثقفون مسودة الدستور الجديد احتجاجا منهم على تجاهله للحقوق والحريات.

ورفع المشاركون في المسيرة صور لكتاب مصر و فنانيها القدامى مكتوب عليها “دستور لكل المصريين”، ورددوا هتافات: ارحل ارحل يا مرسي، يا بديع يا بديع مصر حضارة ومش هتضيع، يسقط يسقط حكم المرشد”.

وقال الكاتب والروائي إبراهيم عبد المجيد، أنهم ينحازون لمطالب الثورة التي طالبت بالحرية و العدالة الاجتماعية، وقال لم يحدث أبدا في تاريخ مصر ان يتجاهل رئيس الجمهورية مستشاريه.

وأشار عبد المجيد إلى ان قصر الاتحادية شهد على مذبحة دموية قام بها الإخوان و انه أصبح ملوثا بالدماء، ولم يكتفوا بذلك بل و حاكموا الثوار على بوابته دون قاضي ودون أي وجه حق، وهذه وحدها تسقط أي رئيس.

وأعلن المبدعون والمثقفون خلال مسيرتهم التي اتجهت الى المنصة التابعة لهم في ميدان التحرير أنهم لن يتنازلوا عن التصعيد، و أكدوا ان قوة مصر لم تأخذ دورها إقليميا وعالميا الا بالإنتاج و العطاء الحر لكل مثقفيها ومبدعيها و فنانيها.

 

البداية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى