الأخبار

وزير الدفاع: القوات المسلحة لن تسمح بالمساس بأمن وسلامة قناة السويس

 

الجيش

 

 

 

 

 

شارك الفريق أول عبدالفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، فجر اليوم، في عدد من الأنشطة التدريببة التي نفذتها وحدات وتشكيلات الجيش الثاني الميداني، التي تضمنت طوابير السير واختراق الضاحية والتمارين والاختبارات الرياضية، وعكست المستوى المتميز والكفاءة البدنية والمهارية العالية والقدرة على التحمل، والثقة بالنفس لمقاتلي القوات المسلحة، وقدرتهم على تنفيذ المهام المكلفين بها في أصعب الظروف.

كما تفقد السيسي نقاط تأمين المجرى الملاحي شرق وغرب قناة السويس، واستمع لشرح من الضباط القائمين بالتأمين عن المهام والواجبات المكلفين بها، وكيفية التعامل مع المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها خلال تأمين هذا الشريان الحيوي، إلى الحالة المعيشية والإدارية للحفاظ على الروح المعنوية العالية للعناصر المؤمنة لقناة السويس.

وأكد السيسي أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هي الحفاظ على كل شبر من أرض مصر، وانها لن تسمح أبدا بالمساس بأمن وسلامة قناة السويس، باعتبارها أحد الشرايين الرئيسية للأمن القومي المصري.

وشاهد من إحدى نقاط المراقبة الإلكترونية بمركز القيادة المشترك إدارة أحد المواقف الأمنية الطارئة التي يمكن التعرض لها خلال تأمين المجرى الملاحي لقناة، وكيفية التعامل معها بالتنسيق بين عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس.

وأثنى السيسي، خلال لقائه عددا من القادة والضباط وضباط الصف والجنود بالجيش الثاني الميداني، على الدور الوطني الذي تقوم به عناصر القوات المسلحة، واستعدادها الدائم لتنفيذ أي مهمة تكلف بها في أي وقت وتحت مختلف الظروف، لحماية أمن الوطن وصون مقدساته.

وأشار إلى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التطوير والارتقاء بمعدلات الكفاءة القتالية والفنية والإدارية للتشكيلات والوحدات، مؤكدا أن ما يبذله رجال القوات المسلحة من جهد وتدريب شاق هو مهمة مقدسة، حتى ينعم كل مواطن على أرض مصر بالأمن والاستقرار.

وأكد الفريق أول عبدالفتاح السيسي أن القوات المسلحة كانت عند حسن ظن الشعب المصري بها، وأثبت أبناؤها أنهم جيش وطني حافظ على مصر في أصعب اللحظات، وكانوا على قلب رجل واحد في تحمل مسؤولية الحفاظ على الوطن، مشددا على أن مهمة رجال القوات المسلحة هي الاستعداد الدائم للدفاع عن الوطن بأرواحهم ودمائهم.

وشارك الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة في الأنشطة التدريبية، التي نفذتها وحدات وتشكيلات الجيش الثاني الميداني.

 

 

 

الوطن

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى