الأخبار

3 وزراء يرافقون “السيسي” في جولته الإفريقية

غادر الرئيس عبدالفتاحالسيسي، مطار القاهرةالدولي، فجر الاثنين، لبدء جولة إفريقية تستغرق 4 أيام، تشمل زيارة “تنزانيا، رواندا، الجابون، تشاد”.
ويضم الوفد الرئاسي، سامح شكري وزير الخارجية، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية، اللواء مصطفى الشريف رئيس ديوان رئيس الجمهورية، اللواء اللواء أركان حرب صبري السيد يوسف كبير الياوران، اللواء عباس كامل مدير مكتب “السيسي“، والسفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، كما ينضم للوفد سفراء مصر في الدول الأربع.
تأتي الجولة في إطار انفتاح مصر على القارة السمراء، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدولها في كل المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلًا عن تدعيم التعاون مع هذه البلدان على كل الأصعدة، خاصة الاقتصادي والتجاري، في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية.
ومن المنتظر أن يعقد “السيسي” جلسات مباحثات ثنائية مع زعماء ومسئولي تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه أفريقيا، فضلًا عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم بالقارة، أخذًا في الاعتبار عضوية مصر الحالية بمجلس الأمن الدولي، ومجلس السلم والأمن الإفريقي.
ويبحث الرئيس مع نظرائه الأفارقة، تعزيز جسور التواصل والتفاهم المشترك حول التحديات التي تواجه المنطقة وسبل التصدي لها، فضلا عن استعراض رؤية مصر تجاه التعامل مع الأزمات القائمة.
البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى