منوعات

32 ألف حالة إصابة بسرطان الثدي

 

 

 

قال هشام أبو النجا مدير عام مركز «بهية» للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان السيدات بالمجان، إن سرطان الثدي يمثل نسبة 32% من الأمراض التي تصيب النساء، وتم اكتشاف 32000 حالة جديدة في 2015.

وأشار إلى أن سيدة من كل 8 سيدات أصبحت معرضة للإصابة بالمرض، وذلك خلال زيارة قامت بها سحر نصر وزيرة التعاون الدولي للمركز، صباح الخميس، بحسب بيان من الوزارة.

وأوضح «أبو النجا»: “الواقع أن المرأة تفتقر للاهتمام في المجتمع الحالي، وأهملت الكثير من صحتها فأصبحت تهتم بتلبية مطالب الأسرة على حساب صحتها”.

ولفت إلى أن تكلفة التجهيزات للمركز وصل إلى 200 مليون جنيه، وتم استقبال نحو 19 الف سيدة منذ افتتاح المستشفى، منهم 14 ألف خضن تجربة الفحص المبكر.

وأضاف أنه تم افتتاح مؤخرا وحدة العلاج الإشعاعي بالإعلان عن توفير جهاز الـIX، وهو أول جهاز يعمل في مصر والشرق الأوسط، وجهاز الـTrue beam أحدث جهاز في العالم، لافتا إلى أن المركز يستهدف فى الفترة المقبلة، استقبال وعلاج أكبر عدد من المريضات يوميا، وانشاء مبنى جديد ملحق بمركز بهية الحالى بتكلفة استثمارية تصل إلى 50 مليون جنيه، لتوسيع نظاق الخدمات وإتاحة الفرصة لاستقبال عدد أكبر من المرضى.

واستعرض محمد فهمي عضو مجلس الأمناء، أهداف المركز، من أنه يسعى لتقديم خدمات طبية متكاملة، كنموذج يحتذى به، في التطوع وإتاحة فرص متعددة للمتبرعين، وتوفير خدمات طبية متميزة للسيدات المصابات بالسرطان.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى