الأخبار

إزالة 97 حالة تعدٍّ على نهر النيل

dscf0034

بدأت الأجهزة الفنية بوزارة الموارد المائية والري، وشرطة المسطحات، والبيئة، ووزارة الزراعة، صباح السبت، حملة بمنطقة المعصرة بالمعادي، بغرض إزالة التعديات بالبناء، واستعادة أراضي طرح النهر، لإعادة استزراعها، وردع المخالفين، وذلك بعد تحرير (97) مخالفة ردم في النيل في مناطق حدائق حلوان، والتبين، وامتداد التبين.

 

وقال الدكتور خالد وصيف، المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، إن الحملة استهدفت تعديات بالبناء لأكثر من (70) منزل، وتعديات بالردم بتعلية أراضي طرح النهر في تحد سافر لهيبة الدولة، موضحاً أن أجهزة الأمن قامت بتوفير غطاء أمني كامل لتمكين «الري»، و«الزراعة» من تنفيذ إزالة التعديات بالمنطقة.

 

وأشار المهندس مدحت كمال، رئيس قطاع تطوير وحماية النيل وفرعيه، أن القطاع تلقى تكليفات عاجلة من الدكتور محمد بهاء الدين، وزير الري باستمرار ومتابعة تنفيذ قرارات الإزالة الصادرة، والتى تبلغ (80) قرار تعد بالبناء، و(17) قرار بالردم والتعلية.

 

وأضاف أن التعديات على نهر النيل جريمة لن نصمت عليها، سواء في القاهرة الكبرى، أو المحافظات المطلة علي النهر، مشددا على أن التعديات تؤدي إلى مشاكل تهدد استخدامات مياه النهر، وتتسبب في حدوث مشاكل، واختناقات على طول المجري المائي، وهو ما تتم مواجهته بقرارات تنفيذية بالإزالة الفورية لحماية المجرى المائي.

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى