الأخبار

لهذا السبب لا تستطيع امريكا او اسرائيل شن حرب على ايران !!

 

 

مكنكم أن تتعجبوا إلى الأبد!! لماذا واشنطون وتل أبيب يهددان بضرب إيران، ويهددان إيران، .ويهددان إيران بضربها، ولكنهما لا يفعلا أبدا!! ألم يتملككم العجب؟ التفسير بسيط جدا، في عام 2003حينما دارت المعركه
بين بوش الصغير وهوجو شافيز، إنه الأعجوبة أونيكس Onyx!! اللاعب الصغير الذي حير الترسانة الحربية الأمريكية والأوروبية!! وحول البحرية الأمريكية إلى قوة عاجزة وعديمة الجدوى، وبفضله أي هجوم عسكري تشنه واشنطون أو إسرائيل بالوكالة على إيران أصبح ضربا من الانتحار!!

أونيكس Onyx صاروخ بحري روسي سوبرسونيك (2.9 ماخ) تفوق سرعته سرعة الصوت بثلاثة أضعاف، يمكنه أن يطير فوق الماء منخفضا ما بين 10 إلى 15 متر، قد يحيل حاملات الطائرات الأمريكية إلى حطام مثل حطام الكرتون!! وهو الصاروخ الوحيد في العالم الذي يعتبر سوبرسونيك supersonic!! ومن عام 2003م أي في خلال ثمانية أعوام أخذت روسيا في تطوير نفس الصاروخ لكي يصبح هايبرسونيك hypersonic بسرعة 12-15 ماخ!!

هذا الصاروخ الاستراتيجي لا تعطيه روسيا إلا لشركائها الإستراتيجيين، ليس فقط لشركائها العسكريين، بل يجب أن يكونوا أيضا شركاؤها اقتصاديا…والأفضل اقتصاديا وعسكريا!! ومن الدول التي تملكه مجموعة البريك الهند، والصين، والبرازيل، وأيضا الأرجنتين وفنزويلا، وكوريا الشمالية عبر الصين..وأيضا إيران!! وكإشارة لمعنى تحييد السلاح الغربي من يذكر منكم حرب الفولكلاندز..التي حدثت في عام 1982م واستمرت 74 يوما، وانتصرت فيها البحرية البريطانية ومسز ثاتشر بادعائها أن الجزيرة تملكها بريطانيا وليس الأرجنتين؟؟ أتضح الآن أي في هذه العقدية الأخيرة أن الجزيرة ترقد على بحيرة من البترول – وإذا عرف السبب بطل العجب!! وبالرغم من ذلك بريطانيا لا تستطيع أن تضع بريما واحدا للتنقيب عن البترول حول الجزيرة..طبعا بفضل المستر أونيكس Onyx!!

وفي تقديري من يجهل أونيكس Onyx يجهل نصف اللعبة الدولية!! فالدول الغربية تجيد الصمت والتكتم بشكل لا يمكن تخيله، هل يمكن أن يتخيل أحدكم ماذا يعني أن هذا الصاروخ البحري حيد كل البحرية الغربية؟ منذ عشرة سنوات طورت البحرية الروسية الصاروخ P270 Moskit (Mosquito) إلى أن أوصلته بحلول نوفمبر 2003م إلى النسخة أونيكس ياخونت ONYX yakhont ومعه فقدت البحرية الأمريكية الهيمنة العليا في البحر الأحمر، والخليج الفارسي وشرق الأبيض المتوسط، ويعتبره الناتو أخطر صاروخ في العالم. زاد التطوير بحيث أصبح يطلق من الغواصات، أو الطائرات المقاتلة سوخوي S27ٍ أو من شاحنة (بطاح). هنالك تكهنات أن إيران وسوريا يطوران هذا الصاروخ بتعاقد كامل مع روسيا.

ينطلق الصاروخ البحري ONYX yakhontالمضاد للسفن بسرعة 2100 ميل في الساعة وعلى ارتفاع 10-15 متر من سطح الماء، وحتى مدى 200+ كيلومتر نحو الهدف بسرعة 2.9 ماخ، وهي ثلاثة أضعاف سرعة الصوت. وينعت في التصنيف التقني العسكري لمستوى الذكاء ب (أطلق وأنسى Fire & Forget)، ويعني فور انطلاقه نحو الهدف تصبح إدارة التحليق ذاتية أوتوماتيكية، ويمكنك أن تنسى حاملة الطائرات الأمريكية التي تزن 93 ألف طنا وتجلس مثل البطة العائمة وقد تفصلها من إنطلاق أونيكس فقط ثلاثة دقائق لكي يتم تحويلها إلى عناصر صديقة للبيئة من حرارة وضوء!!
ما يميز أونيكس ياخونت عن النسخة الأكثر قدما P270 Moskit هي في كبر حجم الطاقة الحركية kinetic energy (3 ماخ) عند لحظة الاصطدام بالهدف، ويمكنه أن يدمر حاملة طائرات أمريكية برأس حربي واحد اختراقي، وتقليدي!! من يشكك في ذلك عليه أن يحسب طاقة الاصطدام impact energy لرأس حربي وزنه 5500 باوند ينطلق بسرعة قصوى نهائية 2460 قدم في الثانية (820 متر/ثانية)!! هذا غير مادة التفجير نفسها..!!

اخبار  مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى