الأخبار

البلتاجي لـ”بلومبرج”

 

132

 

 

قال محمد البلتاجي، القيادي بجماعة الإخوان المسلمين، إن الجيش أبلغ جماعة الإخوان أن عودة “مرسي” مستحيلة، نافياً وجود اتصالات مباشرة بين الجيش والجماعة، مشيرا إلى أن الطرفين يتواصلان عبر وسطاء، بينهم سفراء أجانب.

 

وأضاف البلتاجي، في تصريحات لشبكة “بلومبرج” الإخبارية من ميدان رابعة العدوية، أن رسالة الإخوان إلى الجيش هي أنه إذا عاد محمد مرسي إلى الرئاسة، وعاد مجلس الشورى والدستور، فإن الجماعة ستوافق على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة، وتمنح العفو لكل من شارك في الانقلاب.

 

وتابع القيادي الإخواني، “لكن الجيش يرد برسالة أخرى هي أن عودة مرسي مستحيلة، لكن إذا تراجع الإخوان وانسحبوا إلى بيوتهم فإن الاعتقالات وتلفيق التهم لهم سيتوقف”، على حد قوله.

 

وردا على سؤال إن كانت رسالة الجيش تصلح كأساس مقبول للتسوية، اكتفى محمد البلتاجي بنظرة استنكار، فيما وصف المراسل البلتاجي بأنه بدا محبطاً وغير متواضع.

 

وردا على سؤال “هل الإطاحة بمرسي هزيمة تاريخية للإخوان؟”، قال البلتاجي “إذا صح هذا فإن التاريخ يعتبر كذبة، الإخوان تعرضوا للسحق عدة مرات، تم تجربتها، وفى كل مرة نخرج فيها أقوى وأكثر انتشاراً حول العالم”.

 

وأوضح محمد البلتاجي أن الإدارة الأمريكية وسفيرتها في القاهرة يمثلان جزءًا أصيلاً من خطة الانقلاب، مضيفا “كل ما تدعو إليه واشنطن من ديمقراطية وصناديق اقتراع وحقوق الإنسان، تم إلقاؤه في سلة المهملات فجأة، ورسالة واشنطن لنا الآن هي أنه لا توجد طريقة سلمية لانتقال السلطة في المنطقة”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى