الأخبار

سوريا تتهم السعودية وقطر وتركيا بدعم الإرهاب

قالت وزارة الخارجية والمغتربين السورية إن تفجير الحسكة، الذي وقع أمس الثلاثاء، يأتي تنفيذا لسياسات “أنظمة الحقد والتطرف الحاكمة” في السعودية وتركيا وقطر.

وأكدت الخارجية السورية، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أن الدول الغربية المعروفة بغرض إطالة أمد الأزمة في سورية وزيادة آلام الشعب السوري مسئولة أيضا عن التفجير، بحسب الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا”.

وقتل 16 مدنيا سوريا عندما فجر انتحاري نفسه أمام مخبز في حي الصالحية بالحسكة ولاحقا أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هذا العمل.

وأشارت الوزارة إلى أن تفجير الحسكة يأتي: “تنفيذا لسياسات مشغليهم من أنظمة الحقد والتطرف الحاكمة في كل من الرياض وأنقرة والدوحة والدول الغربية المعروفة بغرض إطالة أمد الأزمة في سورية وزيادة آلام الشعب السوري الذي يعاني منذ ما يزيد على الخمس سنوات من تبعات إرهاب وجرائم لا إنسانية تنفذها أدوات وتنظيمات إرهابية مسلحة ممولة ومدعومة من أطراف إقليمية ودولية وأنظمة آثمة تحكم من السعودية وقطر وتركيا وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة زادتها قسوة تدابير قسرية أحادية الجانب فرضتها ذات الأنظمة”.

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين “إن مجلس الأمن مدعو لاتخاذ الإجراءات الرادعة والعقابية الفورية بحق الأنظمة الداعمة والممولة للإرهاب ولا سيما أنظمة الرياض والدوحة وأنقرة”.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى