اقتصاد

«الدولار» يتراجع في السوق السوداء

 

 

سجل الدولار بالسوق السوداء خلال تعاملات اليوم الجمعة، نحو 11.03 جنيها للشراء، و11.08 جنيهًا للبيع، بتراجع 7 قروش عن تعاملات أمس الخميس.

وقال محمد البنا، الخبير المصرفي، إن تخفيض الجنيه أمام الدولار أمر حتمى وخطوة سيتخذها البنك المركزي المصري خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن تلمحيات طارق عامر، محافظ البنك المركزي تؤكد ذلك.

وأضاف الخبير المصرفي في تصريحات خاصة لـــ«فيتو»، أن تخفيض الجنيه أمام الدولار يشجع الاستثمارات الأجنبية المباشرة مع ضرورة العمل كمنظومة واحدة لإنعاش الاقتصاد القومي.

وتوقع “البنا” أن يصل الدولار بالبنوك إلى 10.50 جنيهات، مشيرًا إلى أن ذلك الارتفاع يعقبة ارتفاع آخر بالسوق السوداء يتراوح بين 2 و5 جنيهات.

كان البنك المركزي خفض الجنيه أمام الدولار في بداية تولي طارق عامر رئاسة مجلس إدارة البنك المركزى المصرى بنحو 112 قرشًا ليخلق حالة من الجدل داخل السوق.

وقال متعاملون بالسوق السوداء إن الورقة الخضراء ثابتة عند 11 جنيهًا على الرغم من التشديدات الأمنية والرقابية التي فرضها البنك المركزى على شركات الصرافة ومناطق تجارة العملة.

ومن المتوقع أن يشهد الدولار خلال الفترة المقبلة قفزة بالسوق السوداء عقب الأنباء التي ترددت عن وجود نية داخل البنك المركزى لتخفيض الجنيه مرة جديدة.

وبلغ الريـال السعودى بالسوق الموازية نحو 2.43 جنيه للشراء، 2.50 جنيه للبيع وسط حالة من الترقب لقدوم موسم الحج.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى