أخبار مصر

التعليم تستعد للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية.. أسئلتها غير حقيقية

طالب يجتهد في المذاكرة، يبحث تارة في تابلت، وأخرى في كتاب ورقي، وثالثة أمام قناة تعليمية، فـ«بعبع الثانوية العامة» ما زال يحارب الطلاب وأولياء الأمور، فالأسئلة هذه المرة لا تحتاج إلى مذاكرة أو بحث عن معلومة جديدة، كونها تدور حول «ما اسمك؟ وما لونك المفضل»، والمقرر الدراسي لا يحتوي على هذين السؤالين أو ما يشبههما، فالاستعداد لهذه الأسئلة يقع على عاتق الإدارات التعليمية والمدارس وليس الطالب، كما أنّ الأسئلة غير حقيقية.

خطابات ترسل، وأرقام ترصد في دفاتر، تحصر الذين لهم الحق في الإجابة على سؤال «ما لونك المفضل».. هكذا بدأت الإدارات التعليمية والمدارس الاستعداد لعقد الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021، والمقرر عقدها 18 أبريل الجاري، دون درجات والهدف منها قياس شبكات الإنترنت وتأهيل المدارس وليس قياس مستوى الطلاب.

تعليم القاهرة: معلمو الحاسب الآلي وجهوا نصائح للطلاب بشأن كيفية التعامل مع التابلت

قال محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، إنّ الإدارات التعليمية نفذت ما ورد إليها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن حصر الفصول المجهزة بالإنترنت، وتجهيز المدراس إلكترونيا من خلال خوادم التابلت وشبكات IT.

وأضاف عبدالتواب لـ«الوطن»، أنّ معلمي الحاسب الآليس وجّهوا بعض النصائح للطلاب بشأن كيفية التعامل مع التابلت بشكل جيد أثناء الامتحانات، وكيفية إرسال إجابات الأسئلة دون أي معوقات.

تعليم الجيزة: انتهينا من حصر الفصول المجهزة بالإنترنت

من جانبه، أكد أيمن عبدالواحد، مدير الإدارة التعليمية ببولاق الدكتور، الانتهاء من حصر الفصول المجهزة بالإنترنت، وإرسال أعدادها لوزارة التربية والتعليم، موضحا أنّه لم يكن هناك أي تعليمات من قبل الوزارة بشأن الوحدات التكنولوجية التي يجب أن تكون في كل مدرسة.

وأضاف عبدالواحد لـ«الوطن»، أنّ جميع المدارس حرصت على الكشف عن أجهزة الإنترنت «الراوتر»، للتأكد من مدى جاهزيتها لعقد الامتحانات التجريبية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، أنّ الامتحانات التجريبية لشهر أبريل دون درجات وتحتوي على أسئلة غير حقيقية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى