الأخبار

انطلاق دورة فرنسا الدولية للدراجات

 

42

 

انطلقت اليوم النسخة الأولى بعد المئة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية “تور دو فرانس” بمشاركة 198 من المتسابقين من 22 من الفرق في مدينة ليدز غرب يوركشير في إنجلترا، بمرحلة تمتد على مسافة 190.5 كلم حتى هاروغايت.

و شارك الأمير وليام وزوجته كايت وشقيقه الأمير هاري في الاحتفال بانطلاق الدورة الذي سبق المرحلة الأولى للسباق الذي يمتد على مسافة إجمالية تبلغ 3664 كلم.

ويشارك فى دورة فرنسا للدراجات العديد من الدول المجاورة لكنها المرة الأولى منذ العام 2007 التي يمر فيها المشاركون في بريطانيا.

وستتضمن الدورة 2014 التي تمتد على 21 مرحلة، ثلاث مراحل بريطانية هي ليدز في هاروغيت السبت، ومن ثم يورك في شيفيلد غدا الأحد ولندن غد الاثنين، على أن تنتقل بعدها إلى فرنسا بدءا من الثلاثاء المقبل، لتختتم الدورة في باريس في 27 يوليو.

وأصبح برادلي ويغينز أول بريطاني يفوز بدورة فرنسا للدراجات عام 2012 فيما فاز زميله كريس فروم من فريق “سكاي” أيضا، بالدورة العام الماضي.

وسيكون فروم من أبرز المرشحين للاحتفاظ بلقبه في حين أعلن ويغينز أنه لن يشارك في الدورة هذا العام. ومن بين المنافسين على اللقب أيضا الإسبانيان ألبرتو كونتادور وخواكيم رودريغيز.

وتتصدر فرنسا قائمة الدول الفائزة بالدورة برصيد 36 من الالقاب وتليها بلجيكا (18) وإسبانيا (12) وإيطاليا (9) ولوكسمبورغ (5) والولايات المتحدة (3) وبريطانيا وهولندا وسويسرا (2 لكل منها) وألمانيا وأستراليا والدنمارك وإيرلندا (1 لكل منها) 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى