الأخبار

وزير الصحة يدشن السجل القومي للأورام

115
دشن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان ورشة عمل السجل القومي للأورام بحضور د. زولتان كالو “أستاذ اقتصاديات الصحة المجري”.

وأكد وزير الصحة على الدور الذى توليه الوزارة للوقاية ولمكافحة كافة الأمراض وخاصة الأمراض غير السارية، والتي يتجه العالم ككل إلى بذل المزيد من الجهد في سبيل الحد من انتشارها وأبرزها الأورام.

وقال عدوي، خلال كلمته التى ألقاها إن الهدف الأساسي من مشروع السجل القومي للأورام هو دراسة انتشار الأمراض السرطانية بين المصريين لبناء خطط واستراتيجيات قائمة على أسس علمية سليمة من أجل المساهمة في تخفيف عبء أمراض الأورام، والتى تمثل خطراً حقيقياً على المصابين بها.

كما لفت الى تفاقم حجم المشكلة مع تفشي عوامل الخطورة المسببة للأمراض كإرتفاع معدلات التدخين، وكذلك انتشار الأنماط الغذائية الغير صحية.

وأضاف وزير الصحة أن هذا المشروع يخضع لإشراف اللجنة العليا لمكافحة الأورام لدورها العلمى الاستشارى، وليس التنفيذى والتى تم تشكيلها وفقاً للقرار الوزاري رقم 660 لسنة 2013 من أساتذة متخصصين في علوم الأورام من اغلب الجامعات ومراكز السرطان المنتشرة في أنحاء الجمهورية، مشيراً إلى أن هذه اللجنة علمية استشارية وليست تنفيذية.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى