الأخبار

إطلاق حملة قومية لتنظيم الأسرة

 

 

تطلق وزارة الصحة والسكان حملة قومية لتنظيم الأسرة تحت شعار (سعادتي وصحتي في تنظيم أسرتي)، برعاية الدكتور أحمد عمادالدين، وزير الصحة والسكان، في الفترة من17 إلى 19 يوليو الحالى بمحافظات «أسيوط- السويس- الإسماعيلية- البحر الأحمر- شمال سيناء- مطروح- دمياط- بني سويف- المنيا – سوهاج- الغربية» كمرحلة أولى.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، في تصريحات صحفية، الخميس، إن الحملة برئاسة الدكتورة مايسة شوقي، نائب وزير الصحة للسكان، وبالتنسيق مع المحافظين، لافتة إلى أن الهدف الحملة هو تحقيق مبدأ المساواة والعدالة الاجتماعية، لوصول الخدمات للفئات المستحقة بالأماكن النائية والمحرومة من الخدمة، وتسخير كافة الإمكانيات على المستوى المركزي والمحلي.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إلى أنه سيتم خلال الحملة الاستعانة بأخصائيي أمراض نساء من المستشفيات العامة والمركزية، لإجراء الكشف الطبي على المنتفعات، وتقديم خدمات المشورة والصحة الإنجابية.

و‫أضاف «مجاهد» أن الحملة تتضمن أيضا تنفيذ قوافل ولقاءات وندوات إعلامية للتوعية بالخدمات المقدمة وبأهمية تنظيم الأسرة ودوره الإيجابي على الأسرة والمجتمع، وأهمية التنظيم بعد الولادة والمباعدة بين الولادات ومخاطر الحمل المتكرر.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى