أخبار مصر

وقف إمام وخطيب وعاملين عن العمل في الغربية وأسيوط

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عن وقف إمام وعاملين عن العمل بناء على مذكرات كل من أوقاف الغربية وأسيوط ورئيس القطاع الديني.

ونشرت الصفحة الرسمية لوزير الأوقاف على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وقف إمام وعاملين عن العمل لحين الانتهاء من التحقيق فيما نسب إلى كل منهم من مخالفات وخروج على مقتضى الواجب الوظيفي، وهم محمود فرج الجبليزي إمام وخطيب بأوقاف الغربية، وشريف كامل العطار عامل بأوقاف الغربية، وفرغلي عبد الستار فرغلي علي الشناف عامل بأوقاف أسيوط».

وأضاف «تؤكد الوزارة على جميع العاملين بها الالتزام الكامل بمدونة السلوك الوظيفي وواجبات العمل الوظيفي، حيث إن الوزارة تتعامل بمنتهى الحسم مع أي إخلال بالواجب الوظيفي حفاظًا على هيبة وحرمة بيوت الله عز وجل وصورة جميع العاملين بها الذين ينبغي أن يكون كل منهم قدوة سواء في مسلكه الوظيفي أم سلوكه العام».

وتابع «فشخصية العامل بالأوقاف أيا كانت وظيفته لا تنفصل عن طبيعة عمله، وذلك لخصوصية عمل الوزارة ومهمتها الدينية والوطنية والإنسانية، ما يحتم عليها التعامل بمنتهى الحسم مع أي مخالفة يخرج مرتكبها عن مقتضى ما تحتمه عليه طبيعة عمله».

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى