إغلاق كامل في تركيا بسبب تفشي كورونا

27 أبريل 2021, 12:17 ص

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، فرض إغلاق عام على مستوى البلاد حتى 17 مايو المقبل، للحد من ارتفاع حالات الوفاة والإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وقال «أردوغان» إن جميع الرحلات بين المدن ستحتاج إلى موافقة من السلطات وأن الدراسة في المدارس ستقتصر على التعليم عن بعد، مبينا أنه سيجري استثناء قطاعي التصنيع والغذاء من القيود الجديدة.

وشدد الرئيس التركي، في كلمة بعد اجتماع لمجلس الوزراء التركي، على أن أعداد الحالات اليومية يجب أن تنخفض إلى أقل من 5 آلاف بحلول نهاية شهر رمضان المبارك.

وبلغ إجمالي الإصابات اليومية في تركيا ذروته فوق 63 ألفا في 16 أبريل الجاري، قبل أن ينخفض بشكل حاد إلى دون 39 ألفا أمس الأحد، بينما ظل عدد الوفيات اليومي فوق 300 خلال الأيام السبعة الماضية.

وكانت حذرت الرابطة الطبية التركية، في 12 أبريل الجاري، من أن النظام الصحي في البلاد يواجه خطر الانهيار في ظل الارتفاع الكبير في حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا.

وقالت رئيسة الرابطة سيبنيم كورور فينكانشي: «مستشفياتنا مزدحمة بالمصابين بفيروس كورونا. حتى العنابر التي جرت إضافتها ليست كافية»، وأضافت: «لا يوجد مزيد من الغرف في وحدات الرعاية المركزة». وأوضحت أن طواقم العمل تتعرض لضغط كبير.

وقالت وزارة الصحة التركية، في تصريحات سابقة، إن عدد أسرة الرعاية المركزة المستخدمة في البلاد يمثل نحو 67%.

 

الوطن

(Visited 2 times, 1 visits today)