تكنولوجيا

اليوم.. عمالقة التكنولوجيا في استجواب أمام الكونجرس بسبب «الخصوصية»

أسبوع آخر، وجلسة استماع تقنية كبيرة أخرى في الكونجرس الأمريكي، وذلك في إطار تحضير سلسلة من مشاريع قوانين إصلاح مكافحة الاحتكار، وسيحضر الجلسة بعضًا من أقوى شركات التكنولوجيا في العالم للاستجواب.

وفي الجلسة القادمة، المقرر عقدها اليوم الثلاثاء، 27 أبريل في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت الشرقي الأمريكي، ستركز اللجنة الفرعية التابعة لمجلس الشيوخ حول الخصوصية، والتكنولوجيا على المخاوف بشأن تضخيم الخوارزمية، وعلى وجه التحديد، سوف تستكشف جلسة الاستماع كيف تضخم الخوارزميات المحتوى الخطير، وتشكل سلوك المستخدم على المنصات الاجتماعية.

وأشار رئيس اللجنة الفرعية السناتور كريس كونز سابقًا، إلى أنه سيحضر رؤساء تنفيذيين تقنيين، لكن جلسة يوم الثلاثاء ستعرض بدلاً من ذلك شهادة من قادة السياسة على فيسبوك Facebook ، و تويتر Twitter ، ويوتيوب YouTube.

وقد تكون جلسة الاستماع فرصة فريدة لإبقاء موقع يوتيوب YouTube في حالة تأهب، على الرغم من كونها واحدة من أكبر الشبكات الاجتماعية في العالم – وهي شبكة تفتقر إلى الكثير من الشفافية حول إخفاقاتها المنتظمة في السيطرة على التطرف والمعلومات المضللة – نادرًا ما ينتهي الأمر إلى YouTube تحت المجهر مع الكونجرس، ومن المقرر أن يمثل الشركة ألكسندرا فيتش، المديرة الإقليمية للسياسة العامة في YouTube.

وفي جلسات الاستماع السابقة المتعلقة بالتكنولوجيا الكبرى، ظهر الرئيس التنفيذي لشركة جوجل Google، سوندار بيتشاي، بشكل عام نيابة عن الشركة الأم لموقع YouTube ، بينما أفلت سوزان وجسيكي الرئيسة التنفيذية في يوتيوب YouTube، من التدقيق لسبب غير مفهوم.

وتُعد Google كيانًا ضخمًا ومخاوف خاصة بيوتيوب YouTube ، وتضيع سياساته عمومًا في هذا المزيج، حيث يلاحق المشرعون عادةً بيتشاي، بسبب مخاوفهم بشأن أنشطة البحث والإعلانات في جوجل Google.

أخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى