مستشار الرئيس عن الوضع الوبائي لكورونا: «في عائلات كاملة مصابة»

28 أبريل 2021, 12:29 ص

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الأرقام الرسمية التي تصرح بها وزارة الصحة بشكل يومي حول عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، توضح أن هناك ازدياد مستمر على مستوى عدد الحالات، منبهًا أن تلك الزيادات ليست على مستوى الأرقام الرسمية فقط، فكذلك أيضًا نفس الأمر بالنسبة للحالات التي لا يتم الإبلاغ عنها لمستشفيات وزارة الصحة.

وأوضح «تاج الدين»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «مساء dmc»، المذاع على شاشة extra news، ويقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن السبب الذي نتج عنه زيادة أعداد المصابين خلال الفترة الحالية، يتمثل في عدم الالتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية، مشيرًا إلى أن هناك ظاهرة أخرى واضحة بشكل تام، ومتمثلة في أن هناك عائلات كاملة مصابة بفيروس كورونا، أو حتى على مستوى مجموعة كبيرة من الأصدقاء.

مؤسسات الدولة تعمل على الحد من انتشار كورونا

وأردف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية: «نحن أمام وباء عالمي أصاب العالم بأجمعه، ونتج عنه تحقيق أعداد كبيرة من الإصابات به على مستوى الكثير من الدول، كما حدث ويحدث على مستوى الهند والبرازيل، وعدد من دول الاتحاد الأوروبي»، مؤكدًا أن الدولة المصرية بكل مؤسساتها بلا استثاء تعمل وتساهم في عمليات الحد من انتشار المرض إلى جانب توفير كل ما يلزم للحماية من هذا المرض.

وأشار إلى أن ما يمكن عمله، مقابل كل ما تقوم به الدولة، هو أن نتكاتف جميعًا على الوقوف ضد هذا العدو الخطير المتمثل في فيروس كورونا.

المؤسسات تستوعب كافة الأعداد

وأكد الدكتور عوض تاج الدين، أنه حتى الآن المؤسسات العلاجية والتشخصية، تستوعب كل أعداد المصابين التي يتم رصدها هذه الأيام، موضحًا أن الدولة خلال الموجة الأولى والثانية من انتشار وباء كورونا نجحت في توفير أماكن للعزل المرضي وعلاجهم، كلما ظهر حاجة لتحقيق ذلك، لافتًا إلى أنه كان يتم على الفور إضافة أسرة جديدة، أو تخصيص أماكن أخرى للتعامل مع أعداد الحالات أيًا كان عددها.

elwatannews
(Visited 2 times, 1 visits today)