الأخبار

14 ألف منفذ سلعي جديد

 

 

 

139

قال خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن المرحلة الأولى من مشروع جمعيتي لتشغيل الشباب وطرح السلع الغذائية والتموينية تضم 14 ألف منفذ جديد، وتوفر حوالي 60 ألف فرصة عمل للشباب، وذلك في 27 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأشار إلى أن الذين تقدموا من بداية المشروع وحتى الآن بلغ 51 ألف شاب وفتاة، وأنه سيتم استيعاب باقي المتقدمين خلال المراحل الأخرى من المشروع.

وأضاف حنفي، خلال افتتاحه السبت، أول 3 منافذ سلعية لمشروع جمعيتي للشباب بمحافظة الإسكندرية، أن مشروع جمعيتي من المشروعات التي تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة من خلال فتح منافذ سلعية في القرى والنجوع بالمحافظات للعمل على استقرار الأسعار وخفضها وتوفير فرص عمل للشباب للحد من البطالة.

وأوضح أن مشروع جمعيتي يتضمن منح قروض سلعية للشباب تتراوح قيمتها بين 50 ألف و100 ألف جنيه للقرض الواحد، لإقامة منافذ سلعية يتم الإشراف عليها كحق امتياز للمجمعات الاستهلاكية عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

ولفت الوزير إلى أنه تم تسهيل إجراءات التقدم للمشروع، بحيث يكون هناك نظام الشباك الواحد يقوم الشاب من خلاله بإنهاء الإجراءات مرة واحدة وعمل نظام إلكتروني يبين حركة تداول السلع والبيع بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية ومنافذ الشباب السلعية لضبط المنظومة، وإمداد هذه المنافذ بماكينات بيع السلع التموينية ونقاط الخبز وعقد دورات تدريبية مالية مستندية وعلى أساليب البيع للشباب الذين سيحصلون على هذه المنافذ السلعية.

كما افتتح وزير التموين ونواب الإسكندرية، مجمعا استهلاكيا جديدا على أحدث مستوى بحي جناكليس لشركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية، يتضمن كل السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز.

وتفقد الوزير مصانع الزيوت ومحطة المكس لتخزين الزيت الخام بالإسكندرية ومخازن شركتي الجملة، حيث اطمأن على توافر كل السلع التموينية والزيوت، إلى جانب تفقده مصنع شركة مصر للألبان.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى