الأخبار

إيقاف الأمناء المتهمين بالتمثيل بجثة «الخانكة»

13

 

 

أمر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بإيقاف أمناء الشرطة الثلاثة المتهمين بالعبث بجثة مسجل خطر داخل مشرحة مستشفى «الخانكة» عن العمل 3 أشهر، وتحويلهم إلى مجلس تأديب عاجل، عقب صدور قرار من النيابة العامة بحبسهم وعامل المشرحة 15 يوماً على ذمة التحقيق، كما قرر وزير الداخلية إحالة أمين شرطة قسم إمبابة المتهم بالتحرش بمحتجزة معاقة ذهنياً فى حجز قسم إمبابة إلى الاحتياط.

وقال اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إن الشرطة لا تتستر على أحد، وستطبق القانون على الجميع دون استثناء، مضيفاً أن القتيل محمود سلطان على، أحد أخطر قادة التشكيلات العصابية بالقليوبية، وسقوطه لا يعنى «العبث» بجثته بأى حال من الأحوال.

كانت نيابة الخانكة، برئاسة محمود سعيد مدير النيابة، قررت فى وقت سابق أمس، حبس أمناء الشرطة الثلاثة: وليد عصام جبريل، وعبدالعزيز محمد حامد، وعبدالناصر أحمد، 15 يوماً، على ذمة التحقيقات معهم فى اتهامهم بالعبث بجثته، والتمثيل بها.

وفى سياق ذى صلة، قرر اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، إحالة أمين شرطة قسم إمبابة المتهم بالتحرش بمحتجزة معاقة ذهنياً فى حجز قسم إمبابة للاحتياط.

وقالت الوزارة، فى بيان لها، أمس، إنها لا تتستر على أى وقائع تُنسب لأى من رجال الشرطة وتتخذ الإجراءات اللازمة للتحقيق فيها فى إطار من الحزم والشفافية، وإن مثل تلك الوقائع الشاذة هى أحداث فردية يتم التصدى لها واتخاذ الإجراءات الرادعة قِبل كل من يثبت تورطه فى ارتكابها.

وكشفت تحقيقات نيابة إمبابة فى تلك الواقعة «وهى هتك عرض فتاة معاقة ذهنياً أمام باب حجز النساء داخل قسم إمبابة، مساء أمس الأول، على يد أمين شرطة بنظام القسم»، أن الواقعة تم اكتشافها من خلال حديث جانبى بين عاملة «بوفيه» فى محكمة إمبابة ومتهمة بقتل زوجها حضرت إلى المحكمة لنظر قرار تجديد حبسها.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى