الجونة يعرقل مسيرة الأهلي في الدوري ويتعادل معه 1\1 «فيديو»

30 أبريل 2021, 11:43 م

تعادل الفريق الأول للنادي الأهلي أمام الجونة بهدف لكل فريق، خلال المباراة التي اقيمت بينهما منذ قليل على ملعب الأهلي وي السلام، والمؤجلة من الجولة الـ16 من بطولة الدوري العام، ولم يقدم الفريق الأحمر الأداء المنتظر رغم الاستحواذ، في ظل اعتماد الجونة على التمركز الدفاعي والهجمات المرتدة.

أحداث الشوط الأول

وبدأت محاولات الأهلي في الدقيقة الثالث، بتمريرة من أكرم توفيق إلى حسين الشحات ومنه إلى محمد شريف داخل منطقة الجزاء، ومن ثم تمريرة إلى كهربا سددها من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس مرمى الجونة، وبعدها كرة طولية من أحمد كوكا من الطرف الأيسر تصل إلى إسلام طارق حارس مرمى الجونة.

وفي الدقيقة 20 كرة طولية من رامي ربيعة مدافع الأهلي إلى محمد شريف الذي ارتقى للكرة وتفوق على مدافعي الجونة، لتصل إلى حسين الشحات عند علامة الجزاء سددها بجانب القائم الأيمن، وبعدها تمريرة رائعة من كوكا إلى كهربا يسار منطقة الجزاء أرسلها عرضية شتتها دفاع الجونة بصعوبة.

واستمر استحواذ الأحمر، مع التمركز الجيد للجونة، وفي الدقيقة 27، تمريرات متبادلة بين حسين الشحات وكهربا، ومن ثم كرة عرضية من يمين منطقة الجزاء من الأخير شتتها دفاع الجونة لتصل إلى حارس المرمى، وحاول الجونة مبادلة الهجمات مع الأحمر، وفي الدقيقة 35 كرة عرضية من الطرف الأيسر لصالح محمود شبراوي قابلها ادريس مبومبو بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

تطور الأداء في الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني تغييرات الأحوال بعض الشيء، وبدأ الفريق الأحمر بضغط هجومي، ونجح في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 56 عن طريق اللاعب طاهر محمد طاهر، بعد تمريرة رائعة من أكرم توفيق، ومن ثم انطلاقة رائعة من «طاهر» وسدد كرة رائعة اخترقت شباك حارس مرمى الجونة.

وبعدها تراجع الفريق الأمر للخلف، وضغط الجونة باحثا عن التعادل، 85 عن طريق محمد نجيب، بعد لعب عرضية من الجهة اليمنى، عن طريق عمرو السعداوي، ليلعبها «نجيب» برأسية قوية في المرمى، ولم تشهد باقي الدقائق اي جديد لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1\1.

ترتيب الأهلي بجدول الدوري المصري

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 37 في المركز الثاني بالمسابقة، بينما ارتفع رصيد الجونة إلى 25 نقطة في المركز التاسع.

الوطن سبورت

 

(Visited 1 times, 1 visits today)