تداول جدول لامتحانات الشهادة الإعدادية.. ومصدر بالتعليم يحسم الجدل

30 أبريل 2021, 12:40 م

تداول أولياء أمور وطلاب الشهادة الإعدادية جدولا لامتحانات نهاية العام عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، موضحين أن الجدول موحد علي مستوي الجمهورية.

ونفي مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ”الشروق” ما تم تداوله، مؤكدا أن هذا الجدول غير صحيح ولم تصدر الوزارة أي جداول تخص الشهادة الإعدادية أو الثانوية العامة.

وأوضح أن جدول الشهادة الاعدادية لا يكون موحدا على مستوى الجمهورية بل يكون على مستوى كل مديرية تعليمية.

وأضاف المصدر أنه طبقا لتعليمات الوزارة يتولي مدير المديرية وضع جدول الامتحانات وفق الموعد الذي تحدده الوزارة والمقرر عقده يوينو المقبل، وستكون الامتحانات في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والصحية وتقليل عدد الطلاب بكل لجنة، مشيرا إلي أن نتيجة امتحان الفصل الدراسي الثاني هي التي ستكون النتيجة الوحيدة لطلاب الشهادة الإعدادية للانتقال للصف الأعلي، لأن نتيجة الفصل الدراسي الأول كانت اجتياز أو عدم اجتياز وبدون درجات.

وأضاف المصدر أن امتحانات نهاية العام سيكون في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط وسيكون وفق مواصفات الورقة الامتحانية التي يضعها المركز القومي للامتحانات ويتولي وضع الأسئلة لجنة مشكلة من موجهي عموم المديرية التعليمية مع الالتزام بالتعليمات العامة للوزارة بعدم الخروج عن المنهج المقرر والا يحتوي الامتحان علي أي أسئلة سياسية.

ويواصل طلاب الشهادة الإعدادية العام الدراسي بعد توقف الدراسة لسنوات النقل بعد انتهاء امتحانات أبريل، ويطالب أولياء أمور طلاب الشهادة الاعدادية وزير التربية والتعليم بالتخفيف من المنهج الدراسي وحذف الوحدة الأخيرة من جميع المواد.

ودشن أولياء الأمور هاشتاج عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ” تخفيف منهج الصف الثالث الاعدادي”، “ثالثة إعدادي مظلومة”.

وأكدوا أن المنهج كبير وهناك أجزاء كبيرة متبقية ولن يقوموا بالنزول للمدارس في ظل انتشار الفيروس، إلا أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رفض هذا المطلب.

وأكد في تصريحات سابقة أنه لا حذف من مناهج الشهادة الاعدادية والثانوية العامة، وأنه يمكن الاعتماد على القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية المتعددة للمذاكرة، وهناك مزيد من الوقت للمذاكرة حتي شهر يونيو وهو موعد عقد امتحانات الشهادة الإعدادية.

وناشد الوزير أولياء الأمور بالكف عن الطلبات خاصة بعد الاستجابة لهم بأن تكون امتحانات المواد غير المضافة للمجموع في المنزل.

(Visited 2 times, 1 visits today)