الأخبار

“نركز علي دعم صناعة الحرف اليدوية بمصر”

159

 

 

 

أكد جيم ترسيتيك، ممثل منظمة “سى بى اى” العاملة فى مجال دعم الصادرات من الدول النامية والتابعة للحكومة الهولندية، علي  تركيز المنظمة على دعم صناعة الحرف اليدوية، وفتح أسواق جديدة لها، جاء بسبب تراجع معدلات السياحة فى مصر خلال الفترة الحالية.

وأضاف “ترسيتيك”، خلال كلمته مؤتمر الصناعات اليدوية، أن المنظمة تعمل على مساعدة الدول النامية فى زيادة صادراتها بطريق، عن طريق تقديم برامج تنفذ على مدار 4 سنوات للنهوض بمختلف القطاعات، مشيراً إلى أن المنظمة تعمل فى مختلف الدول سواء فى أمريكا اللاتينية أو أفريقيا أو آسيا.

ولفت إلى أن “المنظمة تتعامل مع مجموعات معينة من مصدرين ومستوردين ومجالس تصديرية، وأنها على اتصال مع صناع القرار فى مختلف الدول وتعمل المنظمة فى القطاعات الزراعية والصناعية والصناعات المغذية للسيارات والملابس، فضلًا عن قيامها بتشجيع القطاع السياحى فى الدول النامية بشكل منفصل”.

وأوضح “ترسيتيك”، أن المنظمة تعمل من خلال عدة محاور هى التركيز على الشركات العاملة فى السوق والعمل على تقديم الدعم الفنى لهم، ورفع كفاءة العاملين مع المشاركة فى المعارض الدولية، فضلا عن التركيز على تنمية المجالس التصديرية العاملة فى مختلف المجالات بالإضافة إلى إتاحة الدراسات التسويقية ودراسات الجدوى واحتياجات المستهلك لمختلف بمختلف شرائحه.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى