الأخبار

محافظ الجيزة يلتقى النواب

80

عقد محافظ الجيزة، اللواء محمد كمال الدالي، لقاءً مع أعضاء مجلس النواب عن دوائر إمبابة وكرداسة وأوسيم ومنشأة القناطر؛ استعرض خلاله العديد من الملفات الخدمية بالمحافظة.

وقال المحافظ في تصريحات له إن الاجتماع يأتي في إطار التواصل الدائم والمستمر بين المحافظة وأعضاء مجلس النواب بالجيزة، لمتابعة مشاكل المواطنين والعمل على حلها وإشراك نواب الشعب في المجهودات التي تقوم بها المحافظة لخدمة المواطن في كافة المجالات.

وأضاف أنه سيعقد لقاءات مماثلة مع أعضاء كافة الدوائر بالمحافظة على فترات متقاربة.

حضر اللقاء نائبا المحافظ، اللواءن أسامة شمعة وعلاء الهراس، والمهندس راضى أمين، السكرتير العام، بالإنابه ورؤساء مدن كرداسة وأوسيم وحى شمال الجيزة.
تم خلال اللقاء استعراض منظومة النظافة الجديدة التي تعتزم المحافظة تطبيقها خلال الأيام المقبلة بالتعاون مع وزارة البيئة والتي تعتمد على الجمع السكني من المنازل للقضاء على التراكمات بالشوارع.

وقال المحافظ إنه يجري حاليا إعداد كراسة الشروط والعقود التي سيتم توقيعها بين هيئة النظافة والشركات والمتعهدين.

وأكد الدالي أن المنظومة الجديدة سيتم تطبيقها أولا بمنطقة امبابة كنموذج يتم تعميمه بعد ذلك على كافة الأحياء كما سيتم دعم المراكز والمدن بمبالغ مالية وعمالة ومعدات لنظافة الشوارع.

كما استعرض الدالي منظومة التعليم، مؤكدا أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يعقد بدوره مؤتمراً لحوار نقاشى بشأن مساهمة القطاع الخاص ورجال الأعمال في الاستثمار في بناء المدارس للقضاء على الكثافة العالية داخل الفصول.

وأضاف أن المحافظة قامت بحصر الأراضي الفضاء داخل المحافظة وإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم.

وأكد أن قطاع الصحة له أولوية أولى لدى المحافظة لتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطن في المستشفيات وكافة الوحدات الصحية، لافتا إلى أنه سيتم تطوير مستشفى بولاق الدكرور والعياط المركزي واستكمال التجهيزات الطبية لمستشفيات أخرى.

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى